× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باب الهوى” يستأنف إدخال مواد البناء إلى إدلب

كراج معبر باب الهوى (معبر باب الهوى فيس بوك)

ع ع ع

استأنف معبر باب الهوى الحدودي إدخال مواد البناء (حديد، إسمنت) إلى محافظة إدلب، بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر.

وفي حديث مع مدير المكتب الإعلامي في “باب الهوى”، مازن علوش اليوم، الأربعاء 1 تشرين الأول، أوضح أن إدخال المواد سيبدأ يوم غد الخميس، بصورة طبيعية وكما كان عليه الحال سابقًا.

وقال لعنب بلدي إن الشمال السوري عانى من نقص المادتين، وبعد مباحثات واجتماعات طويلة مع الجانب التركي تم التوصل إلى إعادة دخولهما بشكل اعتيادي.

وكانت تركيا أوقفت دخول مواد البناء والإسمنت عبر معبر باب الهوى، أواخر تموز الماضي، بسبب تراكم القوافل الإغاثية والغذائية، تزامنًا مع الاقتتال الأخير بين “هيئة تحرير الشام” وحركة “أحرار الشام”.

وطالب تجار مواد البناء والإسمنت حينها باستئناف دخول المواد كونها لا تقل أهمية عن الطحين والوقود، وحاجة إنسانية ملحة وخاصة في ظل الهدم والدمار الذي حل بالمنطقة.

وأوضح التجار أن توقف إدخال المواد سيؤدي إلى توقف أكثر من 30 مهنة بشكل مباشر من انقطاع المادتين، إضافةً إلى توقف عمل المنظمات والجمعيات والمؤسسات الإغاثية والتنموية والمجتمع المدني.

وشهدت محافظة إدلب في الأيام الماضية تطورات عدة بالتزامن مع التدخل التركي فيها، بموجب اتفاقية “تخفيف التوتر” التي وقعت مؤخرًا وضمت المنطقة.

وتدير معبر باب الهوى إدارة مدنية، وتتبع لها عدة هيئات تنظم عمله، وهي قسم الهجرة والجوازات، قسم الجمارك، وقسم الشرطة، إضافة إلى المكتب المالي، المكتب الإعلامي، مكتب العلاقات، مكتب الموارد البشرية، مكتب الاحصاء والتخطيط، هيئة المخابر، والمكتب الطبي.

مقالات متعلقة

  1. إيقاف دخول مواد البناء عبر معبر باب الهوى بشكل مؤقت
  2. معبر باب الهوى يستأنف إدخال مواد البناء
  3. تجار إدلب يطالبون بعبور مواد البناء من "باب الهوى"
  4. بدء دخول شاحنات الإسمنت من معبر باب الهوى

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة