× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“مالية” النظام السوري: كلما طلعت شمس ندفع ثلاثة مليارات ليرة

وزير المالية في حكومة النظام السوري مأمون حمدان (إنترنت)

ع ع ع

قال وزير المالية في حكومة النظام السوري، مأمون حمدان، إن “الوزارة تدفع مع مطلع كل شمس ثلاثة مليارات ليرة سورية كدعم اجتماعي”.

وأضاف حمدان في تصريح لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري اليوم، الأربعاء 1 تشرين الثاني، أن الدعم بالتساوي، كل مليار لدعم إنتاج الخبز والطاقة الكهربائية وتأمين المشتقات النفطية (للصناعة والمنزلية وغيرها)”.

وشهدت الأشهر الماضية تصريحات لوزراء في حكومة النظام عن استمرار الدعم الحكومي وتكلفة ذلك على خزينة الدولة، وخاصة فيما يتعلق بالقطاعات الإنتاجية.

وتتكرر تصريحات وزراء الحكومة عن الدعم الاجتماعي، ما اعتبر محاولة لإظهار “منية” على الشعب، بالرغم من الواقع المعيشي الصعب الذي يعانيه مواطنون نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأساسية والغذائية.

حمدان اعتبر أن ثلاثة مليارات ليرة لا تعني كل الدعم الذي تقدمه الحكومة يوميًا، ولكن يخص ثلاثة قطاعات في حين تدعم قطاعات أخرى مثل الصحة والتعليم وغيرها.

وكانت حكومة النظام زادت حجم الدعم الاجتماعي في موازنة العام المقبل 2018، بنحو 400 مليار ليرة عن قيمة الدعم المقدم العام الجاري.

ويبلغ الدعم الاجتماعي 750 مليار ليرة في الميزانية الجديدة 2018 في كافة أشكاله، في حين بلغ في ميزانة العام الجاري 423 مليار ليرة سورية.

مقالات متعلقة

  1. حكومة النظام السوري "تمنن" المواطنين بالدعم
  2. مجلس وزراء النظام يعتمد الموازنة العامة لسوريا 2018
  3. حكومة النظام السوري تعلن موازنة 2018 بزيادة 15%
  4. تصريح جديد لوزير المالية يثير استياء مواطنين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة