× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إنستغرام” تدعم رسميًا اللغة العربية في تطبيقها

"إنستغرام" تدعم اللغة العربية في تطبيقها - 31 تشرين الأول 2017 (إنستغرام)

"إنستغرام" تدعم اللغة العربية في تطبيقها - 31 تشرين الأول 2017 (إنستغرام)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيق “إنستغرام” عن توفيرها التطبيق باللغة العربية بشكل رسمي.

ووفق ما ذكرت الشركة عبر مدنتها الرسمية “instagram press“، الثلاثاء 31 تشرين الأول، فإنها دعمت جميع اللغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار، ومن بينها العربية والفارسية والعبرية.

وكان تطبيق مشاركة الصور والفيديو بدأ اختبار دعم اللغة العربية، في حزيران الماضي، على النسخة التجريبية من التطبيق، ليتيحها رسميًا بعد أربعة أشهر.

ويمكن تفعيل اللغة العربية من خلال الذهاب إلى الإعدادات في الملف الشخصي، ثم الضغط على خيار “اللغة”، واختيار اللغة العربية التي أصبحت من ضمن اللغات.

ويتعين على المستخدمين تنزيل آخر تحديث من التطبيق لتفعيل اللغة العربية، على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”ios”.

وقالت “إنستغرام” في مدونتها “مع التحديث الجديد، نأمل أن يكون المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم قادرين على التواصل مع الناس”، وتابعت “نشكرك على كونك جزءًا من مجتمعنا العالمي”.

وكانت “إنستغرام” أعلنت، في أيلول الماضي، عن وجود 800 مليون مستخدم نشط شهريًا على تطبيقها، وتسعى في الآونة الأخيرة لإضافة مزايا عدة من شأنها الاحتفاظ بالشعبية التي يحظى بها التطبيق.

مقالات متعلقة

  1. دافع عن اللغة العربية | وين ما كنتو تكونو
  2. نديم خضر عمر.. كردي يدرس اللغة العربية في القامشلي
  3. ورشة "اللغة العربية للصحفيين" في جريدة عنب بلدي
  4. نصائح لتعلم أساسيات اللغة العربية للصحفيين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة