× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

سفير لبنان من دمشق: أنا مسرور لأنني في بلدي

سفير لبنان في سوريا سعد زخيا (انترنت)

ع ع ع

وصل السفير اللبناني، سعد زخيا، إلى سوريا بعد تعيينه من قبل الحكومة اللبنانية سفيرًا في دمشق لتكون أول دولة عربية تعيد سفيرها إلى سوريا في ظل وجود النظام.

وقال زخيا لقناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” اللبناني اليوم، الأربعاء 2 تشرين الثاني، “أنا مسرور لأنني أستلم مركز عملي في دمشق وسعيد لأنني في بلدي وبين أهلي”.

وأضاف السفير الجديد أنه “سيعمل من أجل مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وكان زخيا يشغل حاليًا منصب مدير الشؤون الإدارية والمالية في وزارة الخارجية اللبنانية، وسيكون أول سفير لبناني يعود إلى سوريا منذ إنهاء مهام السفير السابق، ميشال خوري، عام 2013.

تعيين زخيا أنهى عمل فرح نبيه بري في دمشق، كقائمة بالأعمال في سفارة لبنان، ويوقف الجدل حول إمكانية تعيينها كسفيرة، فيما ستعود ابنة نبيه بري إلى الخارجية برتبة إدارية.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، أقر بافتتاح سفارة في العاصمة السورية (دمشق) عبر حسابه في تويتر” في الأسبوع الماضي.

وقال الحريري إن  “المزايدة على مدى وقوفي ضد نظام الأسد هي مزايدة رخيصة”، معتبرًا أن “وجود سفارة لبنانية في سوريا هو تأكيد على استقلالنا وسيادتنا”.

مقالات متعلقة

  1. وسائل إعلام لبنانية: الحريري يعين سفيرًا في سوريا
  2. من سيكون سفير لبنان في سوريا؟
  3. الحريري يقر بافتتاح سفارة لبنانية في سوريا
  4. المعلم يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني الجديد في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة