× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“يوتيوب أطفال” يتيح تخصيص الواجهات حسب العمر

تعبيرية (جوجل)

تعبيرية (جوجل)

ع ع ع

أصدرت شركة “جوجل” إصدارًا جديدًا من تطبيق “يوتيوب أطفال Youtube Kids”، ويتضمن جملة من التحسينات والتحديثات.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على “جوجل بلاي“، الجمعة 3 تشرين الثاني، فإن النسخة التي تحمل الرقم 3.0 من التطبيق، تتيح إمكانية إنشاء أكثر من حساب وتخصيص الواجهات حسب العمر.

وبموجب التحديثات يمكن للأهالي إنشاء حساب خاص بكل طفل مع كلمة مرور، وهذا ما يضمن عدم تداخل التفضيلات والفيديوهات المحددة بين طفل وآخر.

وتتغير واجهات التطبيق بحسب عمر المستخدم، الذي يعرض نصوصًا أقل وصورًا وفيديوهات أكثر كلما قل عمر الطفل الذي سجل الحساب باسمه.

إدارة التطبيق من خلال الإعدادات أصبحت أسهل في النسخة الجديدة، والتي تتيح التحكم بالخيارات وتحديد التفضيلات بسهولة لكل حساب، بحيث يمكن ضمان عدم وصول الأبناء إلا للمحتوى الذي يحدده الأهل.

ويتوفر “يوتيوب أطفال” رسميًا في 37 دولة حول العالم، وهو متاح على متجر “جوجل بلاي”.

وسعت الشركات خلال الفترة الأخيرة إلى تطوير تطبيق فيديو للأطفال، بحيث يعرض المحتوى بشكل آمن، وطرحت تطبيقات مختلفة منها “أطفال تيوب”، الذي طورته شركة “MHD Studio”.

ويستخدم الكثير من الأهالي تطبيق “يوتيوب” لتسلية أطفالهم، وتصعب السيطرة على محتوى الموقع الأكثر شهرة عالميًا، والذي يظهر لأطفالهم بشكل تتابعي، وربما يكون غير مناسب لسنهم.

مقالات متعلقة

  1. "أطفال تيوب".. تطبيق جديد ونافذة "آمنة" لأطفالكم
  2. يوتيوب تلحق فيسبوك بخدمة البث المباشر
  3. "جوجل بلاي" يتيح إمكانية تجربة التطبيق قبل تحميله
  4.  One Today.. مشروع التمويل الجماعي من "جوجل"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة