fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اتحاد كرة القدم السوري: المافيا وراء خروجنا من المونديال (فيديو)

المنتخب السوري لكرة القدم (انترنت)

ع ع ع

حمّل رئيس اتحاد كرة القدم السوري، صلاح رمضان، “المافيا” مسؤولية خروج المنتخب من الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم.

وقال رمضان، في لقاء مع الإعلامي الرياضي لطفي الإسطواني، نشره عبر “فيس بوك” أمس، الخميس 2 تشرين الثاني، إن هناك “مافيا ترغب في وجود أستراليا في المونديال بدلًا من سوريا، بسبب الدعاية والإعلان وقوتها الشرائية في العالم، بينما سوريا محاصرة ولا فائدة منها”.

واعتبر رمضان أن “هذا تحليل شخصي”، مشيرًا إلى أن الحكم الإيراني علي رضا، الذي أدار مباراة الذهاب بالملحق الآسيوي، تعمّد إبعاد بعض اللاعبين عن مباراة الإياب، مثل المهاجم عمر خريبين الذي نال بطاقة صفراء دون مبرر بعد اعتراضه بشكل محترم، بحسب رئيس الاتحاد.

وكانت اتهامات وجهت لخريبين بتعمد حصوله على بطاقة إنذار ثانية لإبعاده من مباراة الإياب ولحاقه بناديه الهلال السعودي الذي كان يلعب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان المنتخب السوري لكرة القدم خرج من الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، بعد خسارته أمام أستراليا في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف واحد.

وعقب خسارة المنتخب عزا مسؤولون رياضيون الإقصاء إلى عدة أسباب، منها رش المياه الزائد لأرض الملعب في سيدني والذي أدى إلى “زحلقة” بعض اللاعبين السوريين، إضافة إلى نظام المسابقة ولعب وقت إضافي في أرض الخصم.

رمضان أكد أن الاتحاد السوري سيرفع خطابًا رسميًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يطلب فيه عدم وجود أستراليا في القارة الآسيوية.

مقالات متعلقة

  1. "اتحاد ماكاو" يرفض إقامة مباريات سوريا على أرضه.. هل تكون قطر بديلًا؟
  2. الاتحاد السوري لكرة القدم يعين مدربًا ألمانيًا
  3. استقالات بالجملة في اتحاد الكرة السوري بسبب اتفاق قطر
  4. الاتحاد السوري يراسل البرتغال لمباراة ودية (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة