× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقرير حكومي أمريكي حول المناخ يناقض ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (انترنت)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (انترنت)

ع ع ع

وجد تقرير حكومي أمريكي أنه لا يوجد بديل مقنع عن دور الأنشطة البشرية في ارتفاع درجات الحرارة خلال القرن الماضي، مناقضًا تصريحات الرئاسة الأمريكية.

ويناقض التقرير، الصادر أمس، ما سبق أن أكده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء من حكومته، حول الاحتباس الحراري الذي وصفه بـ “الخدعة”، بحسب وكالة “رويترز”.

وشجعت الإدارة الأمريكية العامة على التعليق على مسودة الوثائق المنشورة، موضحةً أنها تدعم التحليلات والمناقشات العلمية الدقيقة، وفق تصريح المتحدث باسم البيت الأبيض، راج شاه.

وكان ترامب أعلن، في حزيران الماضي، أن أمريكا ستنسحب من اتفاقية المناخ العالمية في باريس، لأنها مكلفة للغاية للاقتصاد الأمريكي.

وربط التقرير بين ارتفاع درجات الحرارة وكمية غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، والذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع متوسط منسوب البحار العالمي عدة بوصات خلال 15 سنة، بحسب توقعات الباحثين.

وأعد التقرير الذي يطلبه الكونجرس كل أربع سنوات، 50 باحثًا حكوميًا من هيئات مثل وكالة حماية البيئة والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

مقالات متعلقة

  1. ترامب "غاضب" من بقاء القوات الأمريكية في سوريا
  2. هل يعتذر ترامب من السعودية عن عدائه للعالم الإسلامي؟
  3. أمريكا تعتزم تجميد مساعداتها في الشمال السوري
  4. ترامب يلعب على الحبلين.. باع الأسلحة للسعودية وقطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة