ترامب يخطط لتسوية الوضع في سوريا مع بوتين

الرئيسان الأمريكي والروسي، دوتالد ترامب وفلاديمير بوتين (إنترنت)

camera iconالرئيسان الأمريكي والروسي، دوتالد ترامب وفلاديمير بوتين (إنترنت)

tag icon ع ع ع

قال الكرملين إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يسعى إلى لقاء محتمل مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لتسوية الأزمة السورية.

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، السبت 4 تشرين الثاني، قال إن اللقاء المحتمل بين الرئيسين سيكون على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في فيتنام، يومي 10 و11 من الشهر الجاري.

وأضاف أن التسوية السورية تحتاج إلى مستوى نوعي جديد من المشاورات بين الجانبين الروسي والأمريكي، مشيرًا إلى أنها شهدت تطورات “إيجابية”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بيسكوف قوله إن التسوية بشأن سوريا يجب أن ”تخضع للنقاش“ لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع المحتمل، وأضاف أن من مصلحة موسكو وواشنطن أخذ الوقت الكافي في مناقشة التسوية.

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية توترًا ملحوظًا، في الآونة الأخيرة، عقب الفيتو الروسي في مجلس الأمن ضد تمديد مهمة لجنة التحقيق الدولية في الهجمات الكيماوية في سوريا، الأمر الذي أثار حفيظة واشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي قال، الأسبوع الماضي، لقناة “فوكس نيوز” إنه قد يلتقي مع بوتين خلال جولته الآسيوية المقبلة.

وأضاف “بوتين مهم للغاية لأن بإمكانه مساعدتنا بشأن كوريا الشمالية وسوريا، وعلينا أن نتطرق إلى أوكرانيا”.

وكان الرئيسان التقيا على هامش قمة العشرين في هامبورغ، في أيار الماضي، وسط توتر في أجواء اللقاء، على خلفية مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة