× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الدفاع المدني ينقل رفات مقبرة جماعية إلى مدينة إدلب

عناصر "الدفاع المدني" ينتشلون جثثًا من مقبرة جماعية شمالي حلب - 22 تشرين الأول 2017 (مديرية الدفاع المدني في حلب الحرة)

عناصر "الدفاع المدني" ينتشلون جثثًا من مقبرة جماعية شمالي حلب - 22 تشرين الأول 2017 (مديرية الدفاع المدني في حلب الحرة)

ع ع ع

قالت مديرية الدفاع المدني في محافظة إدلب، إن لجنة شؤون الأسرى في المحافظة نقلت، أمس 4 تشرين الثاني، رفات مقبرة جماعية، من معسكر الحامدية بريف معرة النعمان إلى مقبرة في مدينة إدلب.

وأفاد إعلامي الدفاع المدني في معرة النعمان، مصطفى غريب، لعنب بلدي، أن الجثث تعود لعساكر وضباط من قوات الأسد، قتلوا في الفترة الممتدة من قطع طريق معرة النعمان عام 2014، حتى سيطرة فصائل المعارضة السورية على المعسكر بتاريخ، 15 كانون الأول 2014.

وأضاف غريب، أن المقبرة بقيت على حالها حتى هذا الوقت، وأن لجنة شؤون الأسرى قامت بنقل الجثث ولم تحدد الهدف، كما منعت الدفاع المدني من تصوير عملية النقل والإدلاء بأي تصريح إعلامي.

وحاولت عنب بلدي التواصل مع لجنة شؤون الأسرى إلا أنها لم تلقى ردًا حتى ساعة إعداد الخبر.

وقال غريب، إن المقبرة تضم قتلى لقوات الأسد، الذين سقطوا في معارك مع المعارضة أثناء محاولات الأخيرة السيطرة على المعسكر، حيث كانت قوات الأسد تجمع جثث قتلاها فيها حتى تاريخ خروجها من المنطقة أواخر 2014.

وكانت “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام حاليًا) وفصائل معارضة أخرى، سيطرت على المعسكر الواقع على طريق دمشق- حلب، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد، بعد سيطرتها على معسكر وادي الضيف القريب.

ودخلت محافظة إدلب مناطق “تخفيف التوتر” في سوريا، بعد اجتماع “أستانة 6″، في 15 أيلول الماضي، لتصبح المنطقة الرابعة بعد تثبيت الاتفاق في ريف حمص الشمالي والغوطة الشرقية والجنوب السوري، بضمانة تركيا وروسيا وايران.

مقالات متعلقة

  1. ضحايا جراء استهداف مركز للدفاع المدني في معرة النعمان
  2. "الدفاع المدني" يعثر على مقبرة جماعية شمال حلب (فيديو)
  3. "الدفاع المدني" يعثر على مقبرة جماعية شمالي حلب
  4. الدفاع المدني يزيل مخلفات القصف جنوب إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة