× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تفوق إنكليزي في دوري الأبطال

مباراة توتنهام وريال مدريد (جول)

مباراة توتنهام وريال مدريد (جول)

ع ع ع

تأهلت بعض الأندية الأوروبية، ثلاثة منها إنكليزية، إلى الدور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في وقت تعثّر فيه الفريقان الإسبانيان ريال مدريد وبرشلونة.

فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تأهل إلى الدور 16، بعدما تربّع على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة بعد فوزه، الثلاثاء، على أندرلخت بخمسة أهداف دون مقابل.

ولحق به صاحب المركز الثاني بايرن ميونخ الألماني، برصيد تسع نقاط، بعد فوزه على سيلتك الاسكتلندي بهدفين مقابل هدف واحد.

الفرق الإنكليزية كان لها الحضور الأكبر في هذه الجولة، فتمكن مانشستر يونايتد من التأهل بعد فوزه على بنفيكا البرتغالي.

كما تأهل توتنهام الإنكليزي بفوزه على ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة أثبت الفريق الإنكليزي جدارته واستحقاقه الفوز على حساب الكتيبة الملكية.

أما مواطنه مانشستر سيتي فتغلب على أداء قتالي لنادي نابولي الإيطالي، وهزمه بأربعة أهداف لهدفين، ليضمن التأهل إلى الدور الثاني.

ومايزال برشلونة الإسباني في وضع جيد في صدارة مجموعته بعد تعادل مع اولمبياكوس اليوناني، بينما اقترب كل من روما الإيطالي وتشيلسي من التأهل.

الفريق الإسباني الوحيد الذي حقق نتيجة جيدة في هذه الجولة، هو إشبيلية الذي تمكن من الفوز على سبارتك موسكو، ليحافظ على حظوظه بالتأهل خلف نادي ليفربول الإنكليزي، الذي حقق فوزًا ثانيًا على ماريبور السلوفيني ليثبت التفوق الإنكليزي في هذه الجولة.

وأهدر فريق بشكتاش التركي فرصة التأهل المبكر، قبل جولتين من انتهاء الدور الأول، بتعادله مع موناكو في الدقائق الأخيرة من المباراة.

مقالات متعلقة

  1. أندية اقتربت من ثمن أبطال أوروبا وأخرى تنتظر اليوم
  2. ستة فرق وضعت قدمها في الدور المقبل من "أبطال أوروبا"
  3. برباعيتين... السوري الناشئ خارج كأس العالم
  4. قمة إنكليزية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة