× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“محلي سرمدا” يحذر من عرض البضائع على الأرصفة

أحد الأسواق في سرمدا (المجلس المحلي في سرمدا فيس بوك)

ع ع ع

أقر “المجلس المحلي في مدينة سرمدا” في إدلب (شمالي سوريا)، فرض غرامات مالية على أصحاب المحلات الذين يعرضون بضائعهم على أرصفة الطرقات.

وقال المجلس في بيان نشره عبر “فيس بوك” اليوم، الأحد 5 تشرين الثاني، إنه “يمنع عرض البضائع على الأرصفة المجاورة للشارع الرئيسي المخترق للمدينة والشوارع الفرعية، لأكثر من متر اعتبارًا من واجهة المحل”.

وبلغت قيمة الغرامة المالية خمسة آلاف ليرة سورية، في حال عدم الالتزام بالقرار، وفي حال تكرار المخالفة ترفع الغرامة إلى عشرة آلاف ليرة، في حين يختم المحل بالشمع لثلاثة أيام كحد أدنى في حال المخالفة الثالثة.

وكان المجلس أنذر، في آب الماضي، أصحاب المحلات، لإزالة جميع المخالفات والتعديات على الأرصفة والطرقات، مثل “بناء براكيات ومولدات وبضائع وحواجز حديد أو غيره”.

ويعاني المواطنون في المنطقة من صعوبة المشي على الأرصفة بسبب إشغالها من قبل أصحاب المحلات بشكل كبير.

وتحولت المدينة إلى بوابة اقتصادية للشمال السوري، بعدما برزت كواجهة استثمارية تجذب التجار في المنطقة، نتيجة موقعها الاستراتيجي المهم بالقرب من الحدود، فهي لا تبعد سوى ستة كيلومترات عن تركيا.

مقالات متعلقة

  1. "محلي سرمدا" ينذر المحلات لإزالة مخالفات الأرصفة
  2. مجلس سرمدا يقطع المياه عن القطاع الجنوبي
  3. مشروع قانون يعفي المتأخرين عن تسجيل أحوالهم المدنية
  4. الأسد يغرّم مخالفي الإقامة في سوريا بألف ليرة يوميًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة