ثغرة في “تويتر” أتاحت نشر تغريدة من 35 ألف حرف

صورة تعرض التغريدة من 35 ألف حرف (web.archive)

camera iconصورة تعرض التغريدة من 35 ألف حرف (web.archive)

tag icon ع ع ع

أتاحت ثغرة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نشر تغريدة من 35 ألف حرف.

واستطاع مستخدمان للموقع  في ألمانيا نشر أطول تغريدة في تاريخ شبكة التدوين المصغر، وتتألف من 35 ألف حرف، بعد استغلال ثغرة في النظام، وفق ما ذكرت مواقع تقنية اليوم، الثلاثاء 7 تشرين الثاني.

ولم تصرح “تويتر” رسميًا حول الموضوع، إلا أنها أغلقت الثغرة والتي استخدمت فيها طريقة التلاعب لترميز الروابط، وأوقفت حسابي المستخدمين.

وأعلن موقع التواصل الاجتماعي في أيلول الماضي، عن اختباره ميزة رفع عدد أحرف التغريدة الواحدة من 140 حرفًا إلى 280، على أن يهدف النظام الجديد إلى معالجة “سبب رئيسي للإحباط” لدى العديد من المستخدمين، وهو عدم كفاية الأحرف.

ووفق ما نشر موقع “web.archive“، الذي يحتفظ بنسخ ما ينشر عبر الصفحات الإلكترونية، فإن التغريدة كتبت بشكل عشوائي وتضمنت 35 ألف حرف.

مواقع تقنية ذكرت أن حساب ” Timrasett وHackneyYT” في “تويتر”، عثرا على الثغرة وأثارا جدلًا بعد نشر التغريدة، ما دعا الشركة لحذفها، إلا أن تويتر فكت حظر حسابيهما بعد الاعتذار عن مخالفة شروط استخدام الموقع.

وكانت “تويتر” رفعت، في آذار الماضي، عدد الأحرف في الردود على التغريدات ضمن شبكتها الاجتماعية إلى 140 حرفًا.

ويتجاوز عدد مستخدمي الموقع 328 مليون مستخدم نشط شهريًا، وفق أحدث تقرير فصلي أصدرته الشركة.

وعزت أليزا روسين، مديرة المنتجات في الشركة، مشروع اختبار رفع عدد الأحرف إلى 280، إلى “السماح لكل شخص في جميع أنحاء العالم أن يعبر عن نفسه بسهولة على تويتر”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة