طيران النظام يقصف حرستا بالنابالم الحارق

تعبيرية: آثار قصف قوات الأسد على مديننة دوما في الغوطة الشرقية - 19 آب 2017 - (عنب بلدي)

camera iconتعبيرية: آثار قصف قوات الأسد على مديننة دوما في الغوطة الشرقية - 19 آب 2017 - (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بصواريخ تحوي مادة النابالم الحارق، ما أدى إلى حرائق في الأبنية السكنية.

وذكر “الدفاع المدني” في ريف دمشق اليوم، الأربعاء 8 تشرين الثاني، أن العديد من المدنيين في حرستا أصيبوا بحالات اختناق، واندلعت عشرات الحرائق في الأبنية السكنية بعد قصف الطيران الحربي بأربع صواريخ محملة بمادة النابالم الحارق المحرمة دوليًا.

وأشار إلى غارات جوية “مكثفة” على كل من مدينة سقبا وحمورية وكفربطنا، ما أدى لوقوع عشرات المدنيين بينهم أطفال بجروح.

وأكدت وسائل إعلام النظام القصف الجوي، وقالت إن “سلاح الجو الحربي يستهدف مواقع تنظيم  فيلق الرحمن في كفربطنا بضربة جوية، إضافةً إلى غارات جوية استهدفت المسلحين في جوبر وحرستا”.

ومنذ صدور قرار ضم الغوطة لم يتوقف عن استهداف مدنها وبلداتها بالقذائف، ما خلف خسائر بشرية ومادية، رغم توقف الطيران الحربي عن التحليق في سمائها.

وكثفت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في الأيام الماضي قصفها لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين كان آخرهم في مدينة سقبا أمس الثلاثاء.

ويتضمن  اتفاق “تخفيف التوتر” فك الحصار عن الغوطة وإدخال المواد الأساسية، دون أي إعاقات أو ضرائب أو أتاوات، بالإضافة إلى إطلاق سراح الموقوفين والمعتقلين من الأطراف المعنية بهذا الاتفاق، لكن أيًا من ذلك لم يحدث حتى الآن.

وتعاني المنطقة من فقدان بعض المواد الغذائية، ما دفع ناشطين في إلى إطلاق حملة “الأسد يحاصر الغوطة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة