× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الخلاف القطري- السعودي يخرج “الملكة” من “MBC”

الفنانة الإماراتية أحلام (إنترنت)

الفنانة الإماراتية أحلام (إنترنت)

ع ع ع

أبعدت إدارة قناة “MBC” السعودية الفنانة الإماراتية أحلام عن المشاركة ضمن لجنة تحكيم برنامج ”The Voice” بعد أن انتقدت أغنية إماراتية تشيد بالسعودية وتهاجم قطر.

واستبدلت القناة أحلام بالفنانة نوال الكويتية التي نشرت تغريدة على حسابها على “تويتر” قالت فيها “أشكر إدارة قناة الـ MBC على دعوتهم الكريمة بمشاركتي كأحد أعضاء اللجنة في برنامج the voice، سعيده بالدعوة”.

جاء قرار القناة بعد أن نشرت أحلام تغريدة على صفحتها الشخصية في “تويتر” قالت فيها “ألا ليت الفن يعود راقيًا كما عهدناه”، في إشارة إلى الأغنية التي أصدرتها مجموعة من الفنانين الإماراتيين منهم حسين الجسمي وعيضة المنهالي، بعنوان “قولوا لقطر”.

وعقب نشر التغريدة أطلق ناشطون هاشتاغ “#احلام_تسيء_لفنانين_الامارات”، وانتهى الأمر بفصل أحلام من فريق التحكيم، بعد أن كانت من الفنانين الرئيسيين الذين تعتمدهم “MBC” في برامج المسابقات التي تعرضها.

أحلام الإماراتية والمتزوجة من رجل أعمال قطري ردت على قرار “MBC” بتغريدة قالت فيها “بلدي وإن جارت علي عزيزهٌ وأهلي وان ظنوا عليّ كرامُ”.

ورغم أن أحلام آثرت خلال الأزمة الخليجية التزام الحياد إلا أن موقفها حُسب بالنظر إلى جنسية زوجها، وكانا اضطرا لمغادرة الإمارات إلى أوروبا منذ بدء الخلاف بين قطر والسعودية.

مقالات متعلقة

  1. أغلى إعلامي في المنطقة.. عمرو أديب إلى "MBC" برعاية تركي آل الشيخ
  2. حملة "كوني حرة" تدفع "MBC" للاعتذار.. ناشطون يدعون للمقاطعة
  3. السورية منال ابتسام تطلق أغنيتها الأولى
  4. تطبيق "تويتر" يستعد لتشفير الرسائل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة