على مبدأ “بوكيمون جو”.. إطلاق لعبة “هاري بوتر” قريبًا

معرض هاري بوتر في بلجيكا - 2016 (انترنت)

camera iconمعرض هاري بوتر في بلجيكا - 2016 (انترنت)

tag icon ع ع ع

تعكف شركتا “نيانتيك” و”ورانر برذرز إنتراكتف إنترتينمنت” على تصميم لعبة جديدة مشابهة من حيث المبدأ للعبة “بوكيمون جو” مستوحاة من عالم روايات “هاري بوتر” الشهيرة.

ووفق تقرير نشرته “رويترز” اليوم، الخميس 9 تشرين الثاني، فإن اللعبة الجديدة تتيح خوض مطاردة تشبه الواقع وعمل تعاويذ سحرية والعثور على قطع أثرية وتشكيل فرق والتصدي لوحوش خيالية وشخصيات من سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة.

ولم يتم الإعلان عن موعد طرح اللعبة الجديدة، لكن من المتوقع أن تحظى بنجاح واسع على مستوى العالم، كما لعبة “بوكيمون جو” التي كانت أولى التطبيقات التي تستخدم تقنية الواقع المعزز في الترفيه.

وقالت شركتا “نيانتيك” و”ورانر برذرز إنتراكتف إنترتينمنت” إنه سيجري الكشف عن مزيد من التفاصيل حول اللعبة العام المقبل.

وكانت لعبة “بوكيمون جو” حققت منذ إطلاقها صيف العام الماضي، نسب تحميل واستخدام مرتفعة، وحظيت بشهرة كبيرة على مستوى العالم، لتصبح لعبة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الأكثر شعبية.

وبحسب تقرير نشرته شركة “نيانتك” المنتجة للعبة، فإنّه وخلال أقل من عام على إصدار اللعبة سجّلت متاجر التطبيقات المختلفة 750 مليون تحميل للعبة حول العالم، في حين أنّ هذا العدد لا يعكس رقم اللاعبين النشطين الحقيقي.

وتعد سلسلة روايات “هاري بوتر” للمؤلفة البريطانية، جوان رولينغ موراي، من أكثر الروايات مبيعًا حول العالم، وتعد مؤلفتها الأغنى عالميًا.

أما أفلام “هاري بوتر” المستوحاة من الروايات فتحظى بشهرة وانتشار كبيرين في عالم أفلام الخيال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة