“يوتيوب” تقول إنها ستحمي الأطفال من الفيديوهات “العنيفة والجنسية”

مشهد من "سبايدر مان" الذي يعرض على "يوتيوب" (انترنت)

camera iconمشهد من "سبايدر مان" الذي يعرض على "يوتيوب" (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت منصة عرض الفيديو الشهيرة “يوتيوب” عن قيود قالت إنها ستفرضها على مقاطع الفيديو الموجهة للأطفال، والتي تحوي مقاطع “عنيفة أو جنسية”.

وقالت “يوتيوب” إن لديها فريقًا من الآباء الملتزمين بتحسين ما تعرضه المنصة وتقديمه في الإطار “الصحيح”، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) اليوم، السبت 11 تشرين الثاني.

وكانت انتقادات عدة طالت مقاطع الفيديو الموجهة للأطفال في “يوتيوب”، لاحتوائها على مشاهد “مؤذية” وتحفز الأطفال على العنف، وأحيانًا تحوي “إيحاءات جنسية”.

إلا أن شركة “جوجل”، المالكة لـ “يوتيوب”، قالت إنها منعت هذه الفيديوهات من تحصيل إيرادات على الإعلانات للقضاء على الحافز من إنتاجها، وذلك بعد تبليغات عدة من الأهالي على أفلام موجهة للأطفال تحوي مشاهد عنيفة وجنسية، ومنها “الرجل العنكبوت وإلسا المجمدة” و”الخنزير بيبا”.

مشهد من مقطع فيديو "سبايدر مان وإلسا المجمدة" (يوتيوب)

مشهد من مقطع فيديو “سبايدر مان وإلسا المجمدة” (يوتيوب)

وأضافت أنها تستعين بمدققين لتقييم ما إذا كانت الفيديوهات المُبلّغ عنها مناسبة للعائلات أم لا.

وسعت الشركات في الآونة الأخيرة إلى تطوير تطبيق فيديو للأطفال، بحيث يعرض المحتوى بشكل آمن، وطرحت تطبيقات مختلفة منها “أطفال تيوب”، الذي طورته شركة “MHD Studio”.

ويستخدم الكثير من الأهالي تطبيق “يوتيوب” لتسلية أطفالهم، وتصعب السيطرة على محتوى الموقع الأكثر شهرة عالميًا، والذي يظهر لأطفالهم بشكل تتابعي، وربما يكون غير مناسب لسنهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة