× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سيد الخواتم” مسلسل جديد من إنتاج أمازون

ع ع ع

أعلنت شركة أمازون أمس الإثنين 13 تشرين الثاني عن شرائها لحقوق الإنتاج التلفزيوني العالمية، لقصة “سيد الخواتم” (The Lord of the Rings)، بحسب وكالة “رويترز”.

ويأتي ذلك بعد محاولات استمرت منذ بداية الشهر الجاري مع المؤلف، J R R Tokin لتحويل قصة سيد الخواتم إلى مسلسل تلفزيوني، فيما تعده أمازون خطوتها الأكبر والأعلى تكلفة، لجذب المشاهدين لخدمة “برايم” للبث التلفزيوني والتسوق التابعة لها.

وستنتج أمازون مسلسلاً من عدة أجزاء، يتناول قصصًا جديدة تسبق أحداثها ما كتبه المؤلف في الجزء الأول من ثلاثية سيد الخواتم (The Fellowship of the Rings).

وقالت رئيسة قسم السيناريو في استوديوهات أمازون، شارون تال جيدو ، في بيان “نحن متحمسون لأخذ معجبي سلسلة سيد الخواتم في رحلة ملحمية إلى الأرض الوسطى”.

فيما لم تعلن أمازون عن موعد بدء تصوير المسلسل، ومخرجه وأبطاله، وما إذا كان سيتم تصويره في نيوزيلندا، أسوة بالثلاثية الشهيرة أم في موقع آخر.

كما لم تكشف عن المبلغ الذي دفعته لقاء شراء حقوق الملكية.

وبدأت أمازون منذ عام 2010 بالتركيز على الأعمال الفنية الفريدة، مثل “Transparent” وتتطلع لإنتاج مسلسلات ملحمية مثل “Game of Thrones”.

وتبرر أمازون توجهها إلى الإنتاج التلفزيوني، بأنه وسيلة لجذب مشتركين جدد إلى خدمة “برايم”، وهي خدمة شهرية أو سنوية مدفوعة، تتيح للعملاء الاستفادة من العروض والخصومات والحصول على بعض المشتريات بالشحن المجاني.

وتعد أمازون أكبر متجر إلكتروني في العالم، أسسه جيف بيزوس عام 1994، والذي يتنافس مع بيل جيتس على لقب أغنى رجل في العالم، بثروة تقدر بـ 91 مليار دولار.


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة