× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تعيين حبيب سلمان مديرًا عامًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون

المراسل الحربي علي الأعور (يمين)، والمراسل الحربي شادي حلوة (وسط) وحبيب سلمان (يسار) (المصدر: صفحة حبيب سلمان في فيس بوك)

المراسل الحربي علي الأعور (يمين)، والمراسل الحربي شادي حلوة (وسط) وحبيب سلمان (يسار) (المصدر: صفحة حبيب سلمان في فيس بوك)

ع ع ع

عين وزير الإعلام في حكومة النظام السوري، محمد رامز ترجمان، حبيب سلمان مديرًا عامًا للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون خلفًا لعمار سارة.

وأصدر ترجمان بيانًا اليوم، الأربعاء 15 تشرين الثاني، أنهى به تكليف المدير السابق للهيئة عماد سارة، في حين كلف سليمان في بيان آخر بتسيير أمور الهيئة.

وكان سلمان نُصب معاونًا للمدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، في ظل التغييرات التي طالت التلفزيون، في أيلول العام الماضي.

وبحسب مصادر مقربة من سلمان، لعنب بلدي، فإنه كان قبل الثورة السورية يشغل منصب مدير الأخبار قبل إقالته من قبل وزير الإعلام السابق، محسن بلال، بحجة تكليفه للإشراف على قناة الإخبارية.

لكن المصادر نفت ذلك، وأكدت أن الإقالة كانت بسبب تهم فساد مالي وجهت له تتعلق ببناء المركز الإخباري الجديد، إضافة إلى أن علاقته مع الوزير بلال لم تكن جيدة.

وبعد اندلاع الثورة السورية أعيد سلمان وعيّن مديرًا للأخبار المصورة في التلفزيون في 2011، بسبب خبرته في إدارة الإعلام، ويقال إنه المسؤول عن تأسيس شبكة “الإعلام الحربي” التي تنقل أخبار معارك قوات الأسد.

ويعتبر سلمان دينمو الماكينة الإعلامية للأسد،كما يتمتع بعلاقات جيدة مع القصر الجمهوري، بحسب المصادر، التي أطلقت عليه لقب “غوبلز الأسد” نسبة إلى‏ وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر، جوزف غوبلز.

مقالات متعلقة

  1. تعديلات جذرية في وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها
  2. بعد ساعات من إعفاء مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون.. ترجمان يتراجع
  3. وزير الإعلام يقيل "حوت" التلفزيون السوري من منصبه
  4. وزير الإعلام الجديد يجري تعديلات في هيئة الإذاعة والتلفزيون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة