× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حقوقيون: السعودية تعتقل والد عبد الله المحيسني

الشيخ محمد المحيسني (يسار الصورة) وابنه عبد الله المحيسني (يمين)

الشيخ محمد المحيسني (يسار الصورة) وابنه عبد الله المحيسني (يمين)

ع ع ع

اعتقل الشيخ محمد بن سليمان المحيسني، إمام مسجد “الراجحي” في مكة المكرمة، وفق حقوقيين سعوديين.

ورصدت عنب بلدي سلسلة من التغريدات في “تويتر” اليوم، الخميس 16 تشرين الثاني، وتحدثت عن اعتقاله، وهو والد الداعية عبد الله المحيسني، الذي شغل منصب شرعي سابق في “هيئة تحرير الشام”.

بدوره نشر حساب “معتقلي الرأي”، الذي يصف نفسه بأنه يعرف بمعتقلي الرأي السعوديين، عبر “تويتر” أول أمس الثلاثاء، مؤكدًا أنباء عن اعتقاله مع آخرين.

وحدد الحساب كلًا من الشيخ محمد المحيسني، والشيخ صالح الهبدان، الناظر على أوقاف الملياردير سليمان الراجحي، إضافة إلى ابنه عبد الله.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت دعاة وشيوخًا سعوديين، أبرزهم عوض القرني وسلمان العودة، وقيل إن السبب يعود إلى التباعد السعودي القطري بعد الأزمة الخليجية، في أيلول الماضي.

كما اعتقلت خلال الأيام الماضية رجال أعمال ومسؤولين وأمراء سعوديين، في إطار حملة أطرت تحت مسمى “محاربة الفساد”، وأبرزهم الأمير الوليد بن طلال وعشرات رجال الأعمال.

محمد المحيسني قارئ وخطيب ولد في السعودية، عام 1965، ومن أقدم القراء في المملكة، وكان إمامًا لمسجد “القطري” في مكة وأم مساجد في بريدة والرياض سابقًا.

ويدير موقعًا دعويًا باللغتين العربية والإنكليزية، يرتاده الآلاف من السعوديين.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي فإن حساب الشيخ في “تويتر”، توقف عن التغريد قبل يومين.

وينحدر ابنه عبد الله المحيسني، من منطقة القصيم في السعودية، كما عمل في الحقل الدعوي كمستقل ومقرب من الفصائل الجهادية في سوريا منذ مطلع عام 2014.

وتسلّم في وقت سابق قضاء “جيش الفتح”، قبل أن يصبح عضوًا في اللجنة الشرعية لـ”هيئة تحرير الشام”، ويستقيل منها قبل أكثر من شهر.

مقالات متعلقة

  1. المحيسني يوضح أسباب استقالته من "تحرير الشام"
  2. المحيسني يعرض مكافأة مالية لـ "أبطال المضادات"
  3. المحيسني يرد على العقوبات الأمريكية.. وقياديون يؤيّدونه
  4. دعوات لـ "فضح" الجولاني بعد استقالات في "تحرير الشام"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة