× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا أطفال في قصف استهدف الغوطة الشرقية

كوادر طبية تسعف مصابي القصف على حمورية وعربين في الغوطة الشرقية - 16 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

كوادر طبية تسعف مصابي القصف على حمورية وعربين في الغوطة الشرقية - 16 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

قتل خمسة أطفال في بلدة عربين بالغوطة الشرقية لدمشق، جراء قصف تعرضت له المدينة من قبل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة، اليوم 16 تشرين الثاني، أن مدن وبلدات الغوطة تتعرض لقصف صاروخي ومدفعي بالقنابل العنقودية.

وأوضح المراسل أن القصف استهدف مدن دوما وحرستا وحزة ومديرا وعربين وحمورية وعين ترما، ما أدى إلى دمار في الأبنية السكنية وسقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وكانت فصائل المعارضة شنت قبل يومين، هجومًا على مواقع قوات الأسد في إدارة المركبات بمدينة حرستا شرقي دمشق، بالتزامن مع قصف مكثف من الطيران الحربي تعرضت له المنطقة.

كما وثق الدفاع المدني في ريف دمشق، مقتل شخصين في حمورية نتيجة قصف تعرضت له بصاروخ محمل بقنابل عنقودية، إضافةً لشخص آخر في بلدة عين ترما.

وكان المجلس المحلي لمدينة دوما علق أعماله، وطالب الأمم المتحدة بحماية المدنيين من القصف التي تتعرض له مدن وبلدات المنطقة.

وطالب المجلس، في بيان حصلت عليه عنب بلدي، الأمم المتحدة على القيام بدورها في حماية المدنيين وتحييدهم عن النزاع، والضغط على النظام السوري للكف عن استهداف المؤسسات المدنية.

وانضمت الغوطة الشرقية إلى مناطق “تخفيف التوتر”، المتفق عليها في محادثات أستانة بين الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، إلا أن النظام السوري لم يوقف قصف المنطقة.

ويتضمن الاتفاق فك الحصار عن المنطقة وإدخال المواد الأساسية، دون أي إعاقات أو ضرائب أو أتاوات، ويهتم بإطلاق سراح الموقوفين والمعتقلين من الأطراف المعنية بهذا الاتفاق، لكن دون تنفيذ.

مقالات متعلقة

  1. قصف يقتل أربعة أطفال في كفربطنا شرقي دمشق
  2. غارات جوية على المرج توقع ضحايا مدنيين
  3. ضحايا في قصف مدفعي يطال بلدات الغوطة الشرقية
  4. أكثر من 20 غارة تستهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة