منحة في الجامعات الأمريكية في لبنان للطلاب السوريين

الجامعة الأمريكية في بيروت - (انترنت)

camera iconالجامعة الأمريكية في بيروت - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت الجامعتان الأمريكيتان في لبنان “AUB” و”LAU” عن منحة جامعية للطلاب السوريين داخل سوريا وخارجها، لدرجة البكالوريوس.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم سوري الجنسية ومسجلًا حاليًا كطالب في البكالوريا (التوجيهي)، أو حاصل على شهادة الثانوية العامة في عامي 2016 أو 2017.

كما تشترط أن يكون الطالب حاصل على معدل عالي بالثانوية العامة، بالإضافة إلى مستوى جيد من اللغة الإنجليزية، وقد يحصل الطلاب المقبولون على دورات مكثفة باللغة الإنجليزية مدة سنة.

وتغطي الجامعة كافة مصاريف المنحة، مثل الرسوم الجامعية والتأمين الصحي وبدل سكن وطعام، وتكلفة السفر، وفق ما ذكر موقع “أميديست“.

وينتهي التقديم على المنحة في 15 كانون الأول المقبل، على أن يبدأ العام الدراسي في خريف 2018 المقبل.

رابط التقديم: https://apply.amideast.org/tleaders_Syria/

وتأتي هذه المنحة ضمن سلسلة منح دراسية مجانية، تحت اسم “قادة الغد”، تم التوصل إليها في مؤتمر “الجامعات تتجاوب مع أزمة اللاجئين” الذي نظمه معهد “عصام فارس” في الجامعة الأمريكية ببيروت، مطلع الشهر الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى حث الجامعات على الاهتمام باللاجئين الحاصلين على شهادات جامعية وتطوير خبراتهم كما ناقش، إضافة إلى الجانب التعليمي للاجئين، سبل دمجهم في المجتمعات المستضيفة وحثها على استيعابهم.

ومن المقرر أن تنظم الجامعات الأمريكية في لبنان والأردن ومصر منح دراسية مماثلة، ضمن برنامج “قادة الغد”، الذي يهدف إلى بناء كادر من القادة في سن الجامعة يتمتعون بالثقافة والمهارات الفكرية والمهارات المهنية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة