× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مقتل المراسل الحربي لـ”حزب الله” في معارك البوكمال

المصور الحربي لحزب الله محمد حنبلاس - (فيس بوك)

المصور الحربي لحزب الله محمد حنبلاس - (فيس بوك)

ع ع ع

قتل المراسل الحربي لـ”حزب الله” اللبناني، محمد يحيى حنبلاس، خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة البوكمال جنوبي دير الزور.

ونعى “الإعلام الحربي” التابع لـ “حزب الله” اليوم، السبت 18 تشرين الثاني، مقتل حنبلاس الملقب بـ”مؤمن”، وقال إنه قتل أثناء تغطية العمليات العسكرية في مدينة البوكمال.

وينحدر المراسل الحربي من بلدة نبل في ريف حلب الشمالي، وشارك في تغطية معظم عمليات “حزب الله” على الأراضي السورية، آخرها في محافظة دير الزور.

وتخوض قوات الأسد والميليشيات المساندة لها مواجهات عسكرية ضد تنظيم “الدولة” في مدينة البوكمال جنوبي دير الزور، في محاولة السيطرة عليها بالكامل.

ويقاتل إلى جانبها ميليشيات أجنبية ومحلية عدة، أبرزها “حركة النجباء”، وميليشيا “فاطميون” التابعة لـ”الحرس الثوري”، ومقاتلون من “حزب الله” اللبناني.

وتلقى “حزب الله” خسائر وصفت بالقاسية وغير المسبوقة منذ تدخله إلى جانب قوات الأسد في سوريا، على يد فصائل المعارضة لا سيما في محافظة حلب، وصولًا إلى خسائره الحالية في معارك المنطقة الشرقية ضد تنظيم “الدولة”.

وكانت مصادر إعلامية مطلعة على مجريات المعارك في دير الزور أكدت، مطلع الأسبوع الجاري، استعادة تنظيم “الدولة” سيطرته على المدينة، بعد هجوم معاكس بدأه الخميس الماضي.

وبعد ساعات من إعلان قوات الأسد السيطرة على البوكمال، نفى تنظيم “الدولة” الانسحاب من المدينة، من خلال تسجيل مصور نشرته وكالة “أعماق” التابعة له.

بينما ذكرت وسائل إعلام النظام السوري اليوم أن قوات الأسد سيطرت على كامل الأحياء جنوب ووسط مدينة البوكمال، وتتقدم حاليًا باتجاه الأجزاء الشمالية الغربية منها على عدد من المحاور.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تسيطر على البوكمال جنوبي دير الزور
  2. ناشطون: ضحايا بقصف روسي على ريف البوكمال
  3. تنظيم "الدولة" يعلن إسقاط طائرة للنظام السوري قرب البوكمال
  4. قوات الأسد تعلن استعادة مواقع لها في محيط الميادين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة