× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حجاب “Nike” ضمن قائمة أهم اختراعات عام 2017

ألبسة "Nike" الرياضية الخاصة بالمحجبات (إنترنت)

ع ع ع

نشر موقع أمريكي قائمة بأهم 25 اختراعًا للعام 2017 تضمنت منتجات إلكترونية ورياضية وسيارات وألبسة، بالإضافة إلى أدوات للطبخ وأخرى للحفاظ على البيئة.

وتتضمن القائمة التي نشرها موقع “Time”، الخميس 16 تشرين الثاني، ابتكار شركة “Nike” الرياضي الجديد الخاص بالمحجبات، وهو عبارة عن ملابس رياضية مع غطاء للرأس يمكن أن يناسب النساء المسلمات.

ويتألف الحجاب الجديد الذي يدعى “Nike Pro Hijab” من قطعة واحدة من البوليستر الأسود الخفيف تغطي الرأس، وتحتوي على ثقوب صغيرة لتسمح بمرور الهواء.

وتم طرح الحجاب في الأسواق بسعر 35 دولارًا أمريكيًا، وذلك ضمن مساع لـ “نشر المساواة بين الجميع، وذلك عبر دعم الرياضة كوسيلة لجمع الناس من كفة الأعراق والأديان والأجناس” وفق الشركة.

وأحدث حجاب “Nike” بعد طرحه جدلًا كبيرًا إذ اعتبر البعض أنه يشجع النساء المحجبات على “الانفتاح الزائد والتأثر بالمجتمعات الغربية”، فيما رأى فيه آخرون خطوة على طريق دمج المسلمين في المجتمعات الغربية واحترام عقيدتهم ومبادئهم.

وسيطرت الاختراعات الموجهة للبيئة على القائمة التي شملت إطارات سيارات مصنوعة من المواد المعاد تدويرها في محاولة للحد من النفايات، لكن المشروع الذي طرحته شركة “ميشلان” الفرنسية الشهيرة ما يزال قيد الاختبار ولم يطرح بعد.

جهاز تنقية الهواء “موليكول” أيضًا كان ضمن القائمة، وهو عبارة عن “فلتر للهواء” يقوم بتنقيته من السموم والبكتيريا بنسب مرتفعة.

كما شملت القائمة لعبة “سبينر” التي حظيت بانتشار واسع خلال العام الحالي، وهي عبار عن لعبة بحجم كف اليد، وتتكون من حامل كرة يستند إلى أداة بلاستيكية ثلاثية المحاور يمكن دفعها وتدويرها حول مركزها.

وكانت تقارير إعلامية نشرتها صحف عالمية كبرى رصدت حجم انتشار اللعبة الكبير، وتوظيفها لعلاج التوتر والتخفيف من القلق، وزيادة التركيز.

مقالات متعلقة

  1. "نايكي" تطلق أوّل حجاب نسائي رياضي
  2. برشلونة يكشف رسميًا عن قميص الموسم المقبل
  3. شركة "NIKE" توقف تزويد المنتخب الإيراني بالأحذية
  4. انطلاق فعالية "اليوم العالمي للحجاب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة