× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“نكسة” كأس العالم تطيح بمسؤولي منتخب إيطاليا

حزن لاعبي إيطاليا بعد فشل التأهل إلى كأس العالم- 13 تشرين الثاني 2017 (انترنت)

ع ع ع

أسهم إخفاق منتخب إيطاليا لكرة القدم بالوصول إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل، باستقالة مدرب المنتخب ورئيس الاتحاد الإيطالي.

وقدم رئيس الاتحاد الإيطالي، كارلو تافيكيو، استقالته اليوم، الاثنين 20 تشرين الثاني، بعد أسبوع على فشل التأهل، بحسب ما ذكرت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تافيكيو قدم استقالته نتيجة الضغوط التي مورست عليه.

وكان الآزوري الإيطالي فشل في التأهل لأول مرة منذ 60 عامًا، بعد تعادله مع السويد دون أهداف، الأسبوع الماضي، ضمن منافسات إياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.

وعقب الفشل أعلن الاتحاد الإيطالي إقالة المدرب جامبييرو فينتورا من منصبه كمدير فني للمنتخب.

وجاءت إقالة المدرب بعد رفضه الاستقالة، خاصة وأن عقده يمتد حتى حزيران 2018، لكن الإقالة وصلته إلى مقر إقامته بمدينة باري جنوب إيطاليا.

وعدم التأهل يعني صدمة كبيرة ونهاية مأساوية لنجومه الكبار وخاصة الحارس العملاق جان لويجي بوفون، الذي كان يأمل أن يشارك للمرة السادسة في المونديال قبل اعتزاله.

وشارك المنتخب الإيطالي في كأس العالم 18 مرة، ونال اللقب أربع مرات أعوام 1934و1938و1982 و2006، ما يجعله صاحب أكبر عدد من الانتصارات في كأس العالم بعد البرازيل.

مقالات متعلقة

  1. إيطاليا تغيب عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عامًا
  2. أنشيلوتي قريب من تدريب منتخب إيطاليا
  3. أنشيلوتي يرفض تدريب المنتخب الإيطالي
  4. خلفاء بوفون في الدفاع عن مرمى "الآزوري"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة