× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الوحدات الكردية تهدد تركيا باستعراض عسكري في سوريا (فيديو)

صورة تعبيرية لمقاتلين في وحدات حماية الشعب.

صورة تعبيرية لمقاتلين في وحدات حماية الشعب.

ع ع ع

وجهت “وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG) تهديدًا إلى تركيا تمثل باستعراض عسكري لعشرات الآليات العسكرية المصفحة والدبابات في المناطق التي تسيطر عليها شمالي سوريا.

ونشرت “YPG” عبر معرفاتها الرسمية اليوم، الأربعاء 22 تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا أظهر الآليات العسكرية، وعنونته بالتضامن مع مدينة عفرين شمالي حلب، والتي نشرت تركيا تعزيزات في محيطها منذ تشرين الأول الماضي.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي، عن أحد القياديين الذين ظهروا في التسجيل قال إن “حسابات أردوغان خاطئة، وسوف يخسر في حال دخل المواجهة مع الوحدات، وعليه أن لا يفكر بأن عفرين وحيدة شمال سوريا”.

وأضاف أن “(ypg) و (ypj) ستقف ضد تركيا في حربها على مدينة عفرين، وستنتصر”.

ويأتي الاستعراض بعد يومين من استلام “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تشكل “وحدات حماية الشعب” عمادها العسكري 100 آلية عسكرية مصفحة نوع “همر”، ضمن الدعم الذي تتلقاه منذ اليوم الأول في حربها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتسيطر “YPG”، المنضوية ضمن “قوات سوريا الديمقراطية”، على مساحات واسعة في ريف حلب الشمالي الغربي، وصولًا إلى مدينة تل رفعت والمناطق المحيطة بها.

وتتهم أنقرة “الوحدات الكردية” بارتباطها بحزب “العمال الكردستاني” المحظور في تركيا، وشنت هجمات متتالية ضد مقراتها في سوريا، آخرها أمس في ريف الحسكة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن الجمعة الماضي أنه يجب “تطهير” منطقة عفرين من “وحدات حماية الشعب الكردية”.

وأضاف أن الولايات المتحدة خيبت آمال تركيا لأنها لم تحفظ معظم عهودها، وهو لا يريد تكرار نفس التجربة في عفرين، بحسب تعبيره.

https://www.facebook.com/YPG/videos/1638590696162520/

مقالات متعلقة

  1. عيون أنقرة إلى عفرين شمالي سوريا
  2. أردوغان: عفرين هي المرحلة التالية للجيش التركي
  3. تركيا تجدد نيتها "تطهير" عفرين في ريف حلب
  4. أنقرة تطالب واشنطن بالوفاء بوعودها وسحب سلاح كرد سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة