× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مدرب المنتخب الأسترالي يستقيل بعد التأهل لكأس العالم

مدرب المنتخب الاسترالي لكرة القدم، أنجي بوستيكوجلو (انترنت)

ع ع ع

أعلن مدرب المنتخب الأسترالي لكرة القدم أنجي بوستيكوجلو استقالته، بعد أسبوع من قيادته الفريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي ستقام في روسيا الصيف المقبل.

وقال بوستيكوجلو، في مؤتمر صحفي في سيدني اليوم، الأربعاء 22 تشرين الثاني، إنه “بعد تفكير عميق قررت أن رحلتي انتهت كمدرب للمنتخب الأسترالي”.

وتولى بوستيكوجلو قيادة أستراليا قبل نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وخسر لقاءاته الثلاث في النهائيات، قبل أن يحرز معه لقب كأس آسيا في 2015.

وقاد المنتخب إلى نهائيات روسيا بعدما خاض معه الملحق الآسيوي أمام المنتخب السوري، وتمكن من الفوز عليه بنتيجة المبارايتين، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ثم التقى الكنغر الأسترالي منتخب هندوراس في الملحق العالمي ليفوز عليه بنتيجة المبارايتين، ويتأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه، والرابعة على التوالي، إذ كان أول حضور لها في نسخة 1974.

وأفضل نتيجة للكنغر الأسترالي كانت في نسخة 2006 في ألمانيا عندما تأهل إلى الدور 16.

وكانت أنباء تحدثت سابقًا عن رحيل ستيكوجلو عقب الملحق، لكن دون تأكيد من قبل المدرب الذي أعتبر أنه “الوقت المناسب والقرار الصحيح في الرحيل”.

مقالات متعلقة

  1. المنتخب السوري الأولمبي يخسر أمام أستراليا
  2. الأخضر السعودي يسقط أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم
  3. "الكنغر" ينهي آمال المنتخب السوري في التأهل لكأس العالم
  4. نجوم كرة القدم في العالم لم يهنئوا المنتخب السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة