× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحسن جديد لليرة السورية أمام الدولار

عملة الدولار من فئة المئة (انترنت)

عملة الدولار من فئة المئة (انترنت)

ع ع ع

واصلت الليرة السورية تحسنها أمام العملات الأجنبية، وخاصة الدولار، إذ انخفض سعر الصرف عشر ليرات اليوم، الأربعاء 23 تشرين الثاني.

وبلغ سعر الصرف، بحسب موقع “الليرة اليوم”، المتخصص بالعملات، 450 للمبيع و447 للشراء، في حين بلغ سعر صرف اليورو 533 للمبيع و527 للشراء.

ورافق تحسن الليرة انخفاض في سعر غرام الذهب، إذ سجل غرام 21 قيراطًا 16800 ليرة سورية، في حين سجل غرام 18 قيراطًا 14400 ليرة.

وكانت الليرة السورية بدأت بالتحسن أمام الدولار، الشهر الماضي، بعد أن وصل سعر الصرف إلى 530 ليرة للدولار الواحد خلال العام الماضي.

ويتخوف محللون اقتصاديون من الانخفاض السريع والمفاجئ لسعر الصرف، خاصة وأن الأسعار بقيت على حالها دون تحسن للواقع المعيشي للمواطن السوري.

وأبدى مواطنون أملهم في إسهام تراجع سعر الصرف في تحسن أسعار المواد الأساسية والغذائية وزيادة الضغط على التجار الذين اتخذوا من تذبذب سعر الصرف حجة لرفع الأسعار.

وأعلن مصرف سوريا المركزي تخفيض سعر صرف الليرة الرسمي أمام الدولار، الأحد الماضي، ليصبح 490 بدلًا من 496 ليرة للدولار الواحد.

وكان حاكم المصرف، دريد درغام، طمأن المواطنين السوريين باستقرار الليرة السورية وسعر الصرف أمام العملات الأجنبية.

مقالات متعلقة

  1. انخفاض جديد للدولار في سوريا وحاكم المصرف يتخوف
  2. تحسن جديد لليرة السورية.. المركزي يخفض سعر صرف الحوالات
  3. الليرة السورية تواصل تحسنها أمام الدولار
  4. أحداث الغوطة تحسن سعر صرف الليرة السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة