نائب يلدريم يرى حل الملف السوري في ثلاث قضايا

رجب آق داغ، نائب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم (الأناضول)

camera iconرجب آق داغ، نائب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم (الأناضول)

tag icon ع ع ع

حدد رجب آق داغ، نائب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، ثلاث قضايا يجب العمل عليها لإيجاد حل للملف السوري.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن آق داغ قوله من ولاية “إرزروم” اليوم، الجمعة 24 تشرين الثاني، أن المسألة السورية تحل بتغيير الدستور وإجراء الانتخابات وإحلال الديمقراطية.

ويتزامن حديث الوزير التركي مع اجتماعات المعارضة السورية في الرياض، التي تبحث عن وفد موحد ليواجه النظام في جنيف، 28 تشرين الثاني الجاري.

أول البنود إجراء مؤتمر حوار تشارك فيه جميع المكونات السورية، وتعزيز وقف إطلاق النار في إطار “تخفيف التوتر”، وزيادة المساعدات لـ”المتضررين من الحرب”، إضافة إلى إعادة الإعمار ونزع الألغام، والإصلاحات الدستورية والانتخابات “الحرة”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة بولاية “إرزروم”، حول قمة مدينة سوتشي الروسية التي جمعت رؤساء تركيا رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني، لبحث المسألة السورية.

الوزير التركي لفت إلى أن نتائج القمة “تتوافق مع ما طرحته تركيا منذ بداية الأزمة السورية”.

كما تأتي التصريحات عقب قمة سوتشي الروسية، الأربعاء الماضي، والتي جمعت كلًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني.

واتفق الرؤساء على خطوات عملية نحو حل سياسي في سوريا، لكن الغموض يكتنف العملية السياسية في مستقبل سوريا، وماذا تخبئ أروقة السياسة من اتفاقيات للوصول إلى حل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة