× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نائب المبعوث الأممي يصل إلى دمشق قبيل “جنيف”

رمزي عز الدين، نائب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا

رمزي عز الدين، نائب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا

ع ع ع

يصل نائب المبعوث الأممي إلى سوريا، رمزي عز الدين رمزي، اليوم السبت 25 تشرين الثاني، في زيارة إلى دمشق، قبيل انعقاد الجولة الثامنة من محادثات “جنيف”.

ووفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم، نقلًا عن خالد المصري، المستشار الإعلامي للممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سوريا، فإن رمزي رمزي سيلتقي خلال زيارته مسؤولين في خارجية النظام السوري.

ولم يتطرق المصري إلى تفاصيل الزيارة المفاجئة وسببها، إلا أنه من المتوقع أن تدور حول محادثات “جنيف” المقرر عقدها في 28 من الشهر الجاري.

كما أن نائب المبعوث الأممي إلى سوريا “سيصدر إيجازًا صحفيًا حول زيارته القصيرة إلى دمشق والتي تنتهي اليوم”، وفق ما نقلت الوكالة.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قال إن “جنيف 8” سينعقد على جولتين، يتخللهما مؤتمر “سوتشي” الذي اقترحته موسكو، وذلك “لإتاحة الفرصة لأعضاء الوفود المشاركة في مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري”.

ومن المقرر بدء المرحلة الأولى من “جنيف” بين 28 الشهر الجاري و 1 كانون الأول، وتبدأ الثانية في 8 كانون الأول، في حين حددت موسكو موعد “سوتشي”، أو ما يسمى “شعوب سوريا”، في الثاني من كانون الأول المقبل.

وكانت المعارضة السورية اختارت نصر الحريري رئيسًا لوفدها إلى جنيف، مع انتهاء مؤتمر “الرياض”، مساء الجمعة 24 تشرين الثاني، ليقود مفاوضات مع النظام السوري للبحث عن حل “صعب” في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. المعلم: مستعدون لمفاوضات جنيف أواخر آب القادم
  2. "الشرق الأوسط": موسكو تضغط على النظام من أجل الدستور والانتخابات
  3. دي ميستورا يصل دمشق في زيارة مفاجئة
  4. دي ميستورا: لا موعد لانطلاق محادثات جنيف حتى الآن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة