× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خريبين أول سوري ينال لقب هداف دوري أبطال آسيا (فيديو)

ع ع ع

نال لاعب الهلال السعودي لكرة القدم السوري عمر خريبين لقب هداف دوري أبطال آسيا لعام 2017 برصيد عشرة أهداف.

وتسلم خريبين جائزة اللقب من رئيس الاتحاد الآسيوي، سلمان آل خليفة اليوم، السبت 25 تشرين الثاني، ليصبح بذلك أول لاعب سوري في تحقيقه هذا اللقب.

وجاء التتويج عقب المباراة النهائية للبطولة التي جمعت نادي الهلال مع فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، وانتهت بتتويج الفريق الياباني بطلًا لدوري أبطال آسيا، بعد تغلبه على الهلال بهدف دون مقابل.

وكان الهداف السوري دخل في القائمة النهائية المرشحة لنيل لقب أفضل لاعب في آسيا 2017، حيث يتنافس مع كل من الإماراتي عمر عبدالرحمن عموري نجم نادي العين، والصيني وو لاي مهاجم نادي شنغهاي سيبغ.

وعرضت صحيفة “الاتحاد الرياضي” الإماراتية، الأسبوع الماضي، أسماء ثلاث لاعبين مرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2017.

خريبين، من مواليد دمشق، 15 كانون الثاني 1994، لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز مهاجم مع المنتخب السوري، ويقدر طوله بـ 184 سنتيمترًا.

ولعب بين عامي 2011 و2013 لنادي الوحدة الدمشقي، ومثّل منتخب سوريا للناشئين والشباب، والمنتخبين الأولمبي والوطني.

كما أدرجه ﻣﻮﻗﻊ “ﺳﺎﻧﺪﺍﻟﺰ ﻓﻮﺭ ﻏﻮﻟﺰ” إلى جانب ﻛﻞ ﻣﻦ عمر السومة، وسنحاريب ملكي، وإبراهيم عالمة، ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺃﻓﻀﻞ 100 ﻻﻋﺐ آسيوي.

وانضم خريبين إلى نادي “الظفرة” الإماراتي، أواخر عام 2015، على أن يلعب معه لثلاثة مواسم، قادمًا من الدوري العراقي، حيث لعب هناك في نادي “القوى الجوية” لموسمين، ونادي “الميناء” العراقي لموسم واحد على سبيل الإعارة.

ووقّع منتصف كانون الثاني الماضي، عقدًا لمدة عام على سبيل الإعارة من “الظفرة”، مع نادي “الهلال” السعودي، والذي يستمر باللعب معه حتى اليوم.

مقالات متعلقة

  1. خريبين بين ثلاثة مرشحين للقب أفضل لاعب في آسيا 2017
  2. خريبين يتصدر هدافي أبطال آسيا
  3. أرقام جديدة يكسرها خريبين بعد التأهل إلى النهائي الآسيوي
  4. السوري عمر خربين أفضل لاعب في آسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة