× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

واشنطن تعلن عن عدد جنودها في سوريا

جنود أمريكيين شمال مدينة الرقة_(انترنت)

ع ع ع

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن عدد الجنود الأمريكيين الذين يقاتلون في سوريا بلغ 1720 جنديًا فقط.

وفي بيان أصدره البنتاغون في وقت متأخر أمس، الاثنين 27 تشرين الثاني، حول عدد الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط، أوضح أن عددهم بلغ 8892 جنديًا، بينما وصل إلى 15 ألفًا و298 جنديًا أمريكيًا في أفغانستان.

ويعود أول تدخل بري للقوات الأمريكية في سوريا، لعام 2015، حين دعمت واشنطن القوات الكردية المسلحة لـ “تحقيق توازن نسبي بين القوميات في سوريا”.

كما كان للتحالف الدولي بقيادة واشنطن الدور الأبرز في دعم القوات الكردية في معاركها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرقة، والتي مكنتها من استعادة السيطرة عيلها، في تشرين الأول الماضي.

وكان ممثل هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، كينيث ماكينزي، أعلن في وقت سابق أن عدد القوات الأمريكية في سوريا لم يتجاوز 500 جندي، إلا أن مسؤولين في البنتاغون توقعوا أن عددهم تجاوز 2000 جندي، وفق ما ذكر موقع “CNN” الأمريكي.

وأثار العدد الرسمي المعلن شكوكًا حول صحته، بعد اللغط الذي أثارة الجنرال الأمريكي، جميس جيرارد، قائد العمليات الخاصة لقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “الدولة” في سوريا، مطلع الشهر الجاري، حين قال إن عدد الجنود الأمريكيين في سوريا تجاوز أربعة آلاف جندي.

إلا أنه تراجع عن التصريح بقوله إنه كان يقصد بذلك الرقم العدد الكلي لقوات التحالف الدولي، مشيرًا إلى أن عدد القوات الأمريكية لم يتجاوز 500 فرد.

مقالات متعلقة

  1. "التحالف" يعلن سحب 400 جندي أمريكي من الرقة
  2. إيران مهددةً أمريكا: سنخرجكم من الرقة السورية
  3. واشنطن تعمل على تسوية دعم حلفائها في سوريا
  4. إيطاليا ترسل جنودًا ومستشارين عسكريين إلى دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة