× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الجيش الأمريكي يتهم روسيا بـ “الاعتراض غير الآمن”

ع ع ع

ذكر الجيش الأمريكي أن مقاتلة روسية اعترضت طائرة استطلاع أمريكية، فوق البحر الأسود بسرعة قصوى، بحسب “أسوشييتد برس”.

وقال خوان مارتينيز، المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، اليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني، إن “المناورة التي أجرتها الطائرة الروسية سوخوي 30 أمام الطائرة الأمريكية B8A يوم السبت الماضي تعتبراعتراضًا غير آمن”.

وبحسب المتحدث باسم قيادة الجيش الأمريكي، فإن سرعة المقاتلة الروسية تسببت في اضطراب عنيف، دفع الطائرة إلى الدوران 15 درجة.

وأضاف مارتينيز أن الطائرة B8A كانت تقوم بعملية روتينية، في المجال الجوي الدولي.

فيما أعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية، أن العسكريين الروس اضطروا يوم 25 تشرين الثاني الفائت، لإرسال مقاتلة سوخوي 30، بعد اكتشاف اقتراب هدف جوي، من الحدود الروسية، تم التعرف عليها فيما بعد على أنها طائرة استطلاع أمريكية.

وتحدث هذه الاعتراضات عادة، لأن سلاح الجو الروسي يعترض الطائرات التابعة لحلف شمال الأطلسي، التي تقترب من الحدود الروسية، وتصدر وزارة الدفاع الروسية أسبوعيًا، إحصائية لعدد الطائرات التي تم اعتراضها.

ولكنها المرة الأولى التي يوصف فيها اعتراض أنه “غير آمن” منذ حزيران الماضي، عندما أصدرت قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، صورًا دراماتيكية لطائرة روسية، تقترب بشدة من طائرة أمريكية فوق بحر البلطيق، حيث أمكن رؤية الطيار الروسي داخل قمرة القيادة.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تؤكد: الدفاع الجوي السوري أسقط طائرتنا بالخطأ
  2. هل عزى الأسد بوتين بقتلى الطائرة الروسية فوق اللاذقية
  3. إسرائيل توضح تفاصيل استهداف الدفاعات السورية للطائرة الروسية
  4. وفد إسرائيلي يصل إلى موسكو لتسليم التحقيقات بشأن الطائرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة