× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مباراة إيران وسوريا ضمن أفضل مباريات تصفيات مونديال 2018

من مباراة سوريا وإيران في طهران- 5 أيلول 2017(EPA)

ع ع ع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقريرًا عن أفضل ست مباريات في مرحلة التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018.

واحتلت مباراة الإياب بين إيران وسوريا، في 5 أيلول الماضي، المركز الرابع في التصنيف، والتي انتهت بتعادل الفريقين بعد أن كان المنتخب السوري متأخرًا بنتيجة 2-1 ليصبح على حافة توديع التصفيات.

إلا أنه في الدقيقة 93 سجل عمر السومة هدف التعادل، الذي قاد المنتخب إلى الملحق الآسيوي لمونديال روسيا 2018، في مواجهة أستراليا، التي حرمت المنتخب السوري من استكمال طريقه نحو كأس العالم المنتظر.

وأسهمت المباراة في تقدم المنتخب السوري بالتصنيف العالمي إلى المركز الـ 75، وذلك بعد تأهله إلى الملحق الآسيوي لكأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى.

وجاء في تقرير “فيفا”، الصادر أمس، أنه “رغم أن البلاد ماتزال تحت قبضة حرب مدمرة مستمرة لست سنوات إلى جانب اضطرار المنتخب للسفر إلى ماليزيا لخوض مباريات أرضه بسبب الصراع الدائر، إلا أنه استطاع تحقيق إنجاز رغم عدم تأهله”.

وحصلت مباراة بنما وكوستاريكا على لقب أفضل مباراة في تصفيات مونديال روسيا،والتي انتهت بفوز بنما بهدفين مقابل هدف قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

في حين احتلت مباراة السويد وفرنسا المركز الثاني، والتي انتهت بفوز السويد بهدفين لواحد، وجاء الفوز في الوقت بدل الضائع.

وحصلت مباراة الأرجنتين والإكواردور على المركز الثالث، تلتها مباراة الكونغو الديمقراطية وتونس، ومباراة اسكتلندا وإنكلترا في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

مقالات متعلقة

  1. المنتخب السوري يحقق أفضل مركز في تاريخه بتصنيف "فيفا"
  2. المنتخب السوري يتراجع خمس مراكز في تصنيف "فيفا"
  3. الاتحاد السوري يفاوض أيمن الحكيم لتمديد عقده حتى 2019
  4. سبيعي ينفذ وصية والده ويغني للمنتخب السوري (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة