× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سيلفي” كلمة سر الدخول إلى حسابات “فيس بوك”

فيس بوك يعتمد على صور "سيلفي" كأداة أمان (إنترنت)

ع ع ع

بدأ موقع “فيس بوك” يطلب من بعض مستخدميه أن يحملوا صورة “سيفلي” واضحة لهم من أجل السماح بالدخول إلى حساباتهم، في خطوة يقول الموقع إنها لزيادة الموثوقية وتقليل نسبة المستخدمين الوهميين.

ونقل موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية اليوم، الأربعاء 29 تشرين الثاني، أن موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” سيتخذ إجراءات من ضمنها إغلاق الحسابات الشخصية في حال قام المستخدم بتحميل صورة “غير صالحة”.

ونقلت الصحيفة شهادات بعض المستخدمين الذين طلب منهم “فيس بوك” تحميل صورهم لتأكيد وفتح حساباتهم الشخصية، ووفق التجارب المعروضة في الصحيفة فإن أكثر من مستخدم تم تعطيل حسابه لفترات مختلفة بعد تحميل صورهم الشخصية، ما يثير تساؤلات حول فعالية هذه الأداة.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقع “تويتر” أيضًا استخدم أداة التحقق ذاتها مع بعض المستخدمين كتجربة يمكن أن يتم تعميمها في حال أثبتت نجاعتها.

وقال متحدث باسم “فيس بوك” إن النظام الجديد وجد “لمساعدتنا في التقاط الأنشطة المشبوهة في نقاط التفاعل المختلفة على الموقع، بما في ذلك إنشاء حساب وإرسال طلبات الصداقة وإعداد دفعات الإعلانات وإنشاء الإعلانات أو تعديلها”.

وينظر إلى الأداة الجديدة على أنها تطوير لنظام “ري كابتشا” الذي تستخدمه المواقع الإلكترونية للتمييز بين الإنسان والروبوت.

ويقوم “ري كابتشا” على الطلب من المستخدم أن يكتب الأحرف التي يراها للتأكيد على أنه إنسان، أو يخيره بين مجموعة من الصور التي تحمل دلالات معينة.

ووفق الدراسات التقنية فإن نظام “ري كابتشا” من أكثر أنظمة الأمان المزعجة بالنسبة للمستخدمين.

مقالات متعلقة

  1. خبراء يحذرون من "حيلة" جديدة لسرقة حسابات "فيس بوك"
  2. استطلاع: "فيس بوك" لم يشهد تراجعًا بعد فضيحة انتهاك الخصوصية
  3. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة
  4. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة