× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“واتساب” تضيف مزايا جديدة على تطبيقها في هواتف “آيفون”

صورة تعبيرية تُظهر الميزة في هواتف "آيفون" (موقع WABetaInfo)

صورة تعبيرية تُظهر الميزة في هواتف "آيفون" (موقع WABetaInfo)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك”، المالكة لتطبيق التراسل الفوري “واتساب”، عن إضافتها مزايا جديدة في التحديث الجديد لهواتف “آيفون” التي تعمل بنظام تشغيل “IOS”.

وقالت الشركة، عبر مدونتها الإلكترونية الخاصة، الأربعاء 28 تشرين الثاني، إنه أصبح بإمكان مستخدمي تلك الأجهزة تشغيل مقاطع فيديو من “يوتيوب” داخل التطبيق نفسه، دون الحاجة للضغط على الرابط والخروج من التطبيق.

وكانت الشركة بدأت، في تموز الماضي، باختبار ميزة عرض الفيديوهات ضمن المحادثات، بالإضافة إلى تحريك النافذة ووضعها في أي مكان داخل المحادثة، لإكمال الحديث مع الأصدقاء، كما يمكن مشاهدة الفيديو على كامل الشاشة.

وبعد النجاح الذي حققته الميزة على النسخة التجريبية، أعلنت الشركة عن اعتمادها رسميًا على أنظمة “IOS”، ويتوقع خبراء أن تنتقل قريبًا إلى أجهزة “الأندرويد”.

ويتضمن التحديث الجديد من “واتساب”، الذي يحمل رقم الإصدار 2.17.81، مزايا أخرى مثل قفل التسجيل الصوتي، الذي يمكن المستخدمين من تسجيل رسالة صوتية دون الضغط بشكل مستمر على زر التسجيل.

ويستخدم تطبيق “واتساب” أكثر من 1.3 مليار مستخدم، ويقضون حوالي 340 مليون دقيقة خلال محادثاتهم المرئية، وفق الإحصائيات الرسمية للشركة.

وتتوفر ميزة فتح فيديو “يوتيوب” ضمن المحادثات، على أكثر من تطبيق حاليًا مثل “مسنجر” من “فيس بوك”، إلا أنه لا يمكن تحريك النافذة كما في الميزة التي تعمل عليها “واتساب”.

مقالات متعلقة

  1. ملايين الهواتف تودع تطبيق "واتساب" في أول 2017
  2. "واتساب" تُعزز الحماية وتعلن عن 55 مليون مكالمة فيديو يوميًا
  3. "واتساب" توفر ميزة المكالمات المرئية قريبًا
  4. لأول مرة.. "آبل" تطلق "آيفون" باللون الأحمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة