× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

موسكو تقول إنها تحضر لسحب قواتها من سوريا

ع ع ع

أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن التحضيرات جارية لسحب القوات الروسية من سوريا بحسب الوكالة الروسية للأخبار “سبوتنيك”.

ورد باتروشيف، اليوم الخميس 30 تشرين الثاني، على سؤال حول موعد سحب القوات الروسية من سوريا بالقول “عند الجاهزية. التحضير جارٍ بالفعل”.

وفي تصريح سابق لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية الجنرال، فاليري غيراسيموف، قال فيه “من المرجح خفض القوة العسكرية الروسية إلى حد كبير، إضافة إلى أن عملية سحب القوات هذه قد تتم قبل نهاية العالم الحالي.

وأوضح غيراسيموف أن هناك القليل من المهام العسكرية المتبقية، وعادةً ما يتم اتخاذ مثل هذه القرارت من قبل القائد العام للقوات المسلحة.

يتزامن ذلك مع تأكيد سابق لرئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور بونداريوف، أن الحديث عن سحب القوات الجوية الروسية من سوريا قبل ما وصفها بـ “هزيمة المسلحين” بشكل نهائي أمر سابق لأوانه.

وبدأت العمليات العسكرية الروسية في سوريا منذ أيلول 2015 بتوفير دعم جوي للقوات السورية، إلا أن حجم الخسائر البشرية المتزايد للقوات الروسية دفع إلى زيادة التدخل البري لها في المنطقة.

ورجحت الكفة لصالح النظام السوري بعد التدخل العسكري الروسي في سوريا، بعد أن كانت لصالح فصائل المعارضة على مدى ثلاث سنوات سابقة.

وأشارت “رويترز” في تقرير سابق لها إلى أن أعداد الجنود الروس المقاتلين في سوريا بلغ أربعة أضعاف المعلن عنه حسب تقريرها، وكذلك الخسائر البشرية التي تجاوزت ما صرحت به وزارة الدفاع الروسية العام الجاري.

مقالات متعلقة

  1. سفينة "آزوف" الروسية في طريقها الى طرطوس
  2. موسكو تعلن بدء تقليص قواتها في سوريا.. "الأميرال" أولى السفن المغادرة
  3. ردًا على أمريكا.. روسيا قد تزيد عدد قواتها في سوريا
  4. دي ميستورا: انسحاب روسيا سيساهم في "الانتقال السياسي"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة