× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد “يوتيوب”.. “فيس بوك” يضيف إعلانات في بداية مقاطع الفيديو

شعار شركة "فيس بوك" (انترنت)

شعار شركة "فيس بوك" (انترنت)

ع ع ع

بدأ موقع “فيس بوك” بإضافة بعض الإعلانات لمقاطع الفيديو المنشورة على صفحاته، بهدف زيادة أرباحه من الإعلانات.

ووفق تقرير نشره موقع “Ad Age” التقني أمس، الجمعة 1 كانون الأول، فإن عرض الإعلانات في بداية مقاطع الفيديو سيكون تحولًا لسياسة الموقع الذي يركز على عرض بعض الإعلانات في منتصف مقاطع الفيديو الطويلة.

كما يعارض التوجه الجديد تصريحات سابقة لمؤسس “فيس بوك”، مارك زوكربيرج، حين أكد أن منصة الفيديو في موقعه مصممة لعرض محتوى مميز ومنوع، معارضًا إضافة إعلانات تسبق العرض.

لكن موقع “فيس بوك” يحاول أن يسحب البساط من موقع مشاهدة الفيديو الأول في العالم “يوتيوب”، معتمدًا على أعداد مستخدميه التي تجاوزت 2 مليار.

ومن أجل هذا الغرض، أطلق “فيس بوك” منصة “شاهد” (Watch)، والتي تهدف إلى زيادة عنصر الفيديو في الموقع، بإضافة إلى التأثيرات المتنوعة التي من شأنها أن تزيد عامل الجذب بالنسبة للمستخدمين.

وحققت المنصة نجاحًا كبيرًا بدليل أن محتوى “فيس بوك” بدأ يتحول تدريجيًا إلى الفيديوهات التي بدأت تحصد نسبًا مقاربة لنسب الأخبار والمنشورات العامة والتحديثات الشخصية.

ومن المتوقع أن تحقق خطوة إضافة مزيد من الإعلانات أرباحًا كبيرة لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في العالم مع توجه المعلنين لاستغلال هذا الانتشار بالإعلان عبر “فيس بوك”.

ورغم أن الإعلانات في بداية الفيديو تبدو من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للمستخدمين، لكنها الخيار الأفضل للمعلنين الذين يوفرون أرباحًا هائلة لمواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تبدأ قريبًا بعرض إعلانات قبل تشغيل الفيديو
  2. "فيس بوك" تفكر بمشاركة عوائد الإعلانات مع صانعي الفيديو
  3. "فيس بوك" ستضع الإعلانات في فيديوهات المستخدمين وستقاسمهم الإيرادات
  4. تطبيق جديد في "فيس بوك" يدعم استراتيجته نحو الفيديو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة