× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“واتساب” تمنح مدير المجموعة صلاحية لإسكات الأعضاء

تطبيق"واتساب" (انترنت)

ع ع ع

أعلن برنامج التراسل الفوري “واتساب” إضافة ميزة جديدة، تعطي لمدراء مجموعات الدردشة صلاحيات عدة، من بينها إسكات أعضاء المجموعة عند اللزوم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “اندبندنت” البريطانية، الجمعة 1 كانون الأول، فإن مشرف المجموعة سيكون قادرًا على إرسال رسالة لعضو محدد بالمجموعة، دون أن يكون بقية الأعضاء قادرين على رؤيتها، ودون أن يتمكن العضو من الرد عليها.

وتهدف الميزة الجديدة إلى حل الخلافات في حال حدثت بين أعضاء المجموعة، وإنهاء الجدل في موضوع ما، وفق الصحيفة.

وتمنح ميزة “mute” مشرفي المجموعات الحق بمنع أي شخص بالمجموعة من إرسال الرسائل أو الصور أو الفيديوهات أو مشاركة موقعهم، لحين رفع الحظر عنهم من قبل المشرف فقط.

وبدأت “واتساب” باختبار الميزة الجديدة عبر النسخة التجريبية “بيتا”، على الهواتف التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”IOS”، وفق ماذكر موقع “WABetaInfo“، المتخصص في رصد المزايا الجديدة من التطبيق الشهير “واتساب”.

ويرى خبراء أن هذه الميزة قد تكون سلبية كونها ستحرم أعضاء المجموعة من حقهم في الدفاع عن أنفسهم، إلا أن لها إيجابيات في إيقاف التعليقات السلبية وإنهاء السجالات.

ومن المتوقع أن يعتمد “واتساب” الميزة الجديدة رسميًا بعد اختبار مدى فاعليتها ونجاحها على النسخة التجريبية.

وتعمل “فيس بوك” على تطوير التطبيق وتحسينه باستمرار، من خلال إضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لجميع البرامج، مثل “سناب شات” و”تيليغرام”.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" توقف دعم بعض أجهزة الموبايل
  2. تيلغرام" ترفع أعداد أعضاء المجموعات إلى 30 ألفًا
  3. "فيس بوك" تتيح ميزات جديدة لمدراء المجموعات
  4. أتراك يساعدون السوريين عبر "واتساب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة