× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

العد التنازلي لكأس العالم يبدأ

قرعة كأس العالم-1 كانون الأول 2017(فيفا)

ع ع ع

بدأ العد التنازلي لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها الملاعب الروسية خلال شهري حزيران وتموز العام المقبل، بعد سحب القرعة والكشف عن المجموعات والمواجهات في دور المجموعات.

ستة أشهر ونصف ( 2005 أيام)، تفصل عشاق كرة القدم عن أهم عرس كروي في العالم، الذي يجمع أفضل المنتخبات وأشهر اللاعبين في منافسة تمتد لمدة شهر واحد.

القرعة سحبت، الجمعة 1 كانون الأول، في قاعة الاحتفالات بقصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، لتبدأ ردود الفعل والتكهنات والتحليلات الرياضية عن إمكانية تأهل المنتخبات إلى الدور الثاني وخاصة المنتخبات العربية.

القرعة شهدت صدامًا عربيًا عربيًا في أول أدوار المونديال، بعد وقوع منتخبي السعودية ومصر في المجموعة الأولى إلى جانب صاحب الأرض والجمهور المنتخب الروسي ومنتخب الأوروغواي.

المنتخب السعودي سيكون أول فريق عربي يخوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم، كونه سيلعب أمام روسيا في الرابع والعشرين من حزيران المقبل، قبل أن يخوض المباراة الثانية ضد الأوروغواي، لتكون المواجهة الأخيرة ضد ”الفراعنة“.

بالمقابل وقع منتخب المغرب في مجموعة أطلق عليها “مجموعة الموت” إذ ضمت إلى جانب ”أسود الأطلس“ كلًا من إسبانيا والبرتغال وإيران، وسيلعب المغرب مباراته الأولى مع إيران ثم مع البرتغال وبعدها إسبانيا.

أما المنتخب التونسي، ممثل العرب الرابع في المونديال، وقع في المجموعة السابعة إلى جانب بلجيكا وإنكلترا وبنما، وستكون افتتاحية نسور قرطاج مع إنكلترا قبل مواجهة بلجيكا وبنما.

وفيما يلي مجموعات كأس العالم:

المجموعة 1 روسيا السعودية مصر أورجواي
المجموعة 2 البرتغال إسبانيا المغرب إيران
المجموعة 3 فرنسا أستراليا بيرو الدنمارك
المجموعة 4 الأرجنتين أيسلندا كرواتيا نيجيريا
المجموعة 5 البرازيل سويسرا كوستاريكا صربيا
المجموعة 6 ألمانيا المكسيك السويد كوريا الجنوبية
المجموعة 7 بلجيكا بنما تونس إنكلترا
المجموعة 8 بولندا السنغال كولومبيا اليابان

وسيشهد الدور الأول في المونديال أربعة لقاءات نارية، إذ ستكون المواجهة بين البرتغال وإسبانيا في المجموعة الثانية أبرز مباريات الدور الأول، لتكون مباراة ثأرية للبرتغاليين ضد الإسبان الذين أقصوهم من دور ثمن النهائي في نهائيات 2010 في جنوب أفريقيا عندما فازت إسبانيا بهدف وحيد.

اللقاء الناري الثاني سيكون بين منتخبي بلجيكا وإنكلترا ضمن المجموعة السابعة، في حين سيكون رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة نارية مع كرواتيا في المجموعة الرابعة، أما اللقاء الرابع سيكون بين ألمانيا حاملة اللقب، والسويد في المجموعة السادسة.

مقالات متعلقة

  1. الكرملين يستقطب أنظار العالم خلال قرعة كأس العالم غدًا
  2. من سيدخل "مجموعة الموت" في كأس العالم
  3. دوري الأمم الأوروبية.. بطولة جديدة بدل المواجهات الودية
  4. قطر تنفي تصريحاتها بشأن استضافة إيران لبعض منتخبات كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة