× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قرار تركي بنقل المتسولين إلى المخيمات

متسولون في تركيا (انترنت)

ع ع ع

أصدرت السلطات التركية قرارًا بنقل المتسولين السوريين إلى مخيمات اللجوء ومراكز الإيواء المؤقتة.

ونقلت وكالة “ترك برس” أمس، الأحد 3 كانون الأول، عن كتيّب مشروع موازنة إدارة الهجرة التركية لعام 2018، أنه سيتم نقل السوريين الذين يستمرون في التسول رغم التحذيرات، إضافة إلى المشردين في الشوارع، إلى مراكز الإيواء المؤقتة المخصصة للسوريين.

في سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن “دائرة التكامل والاتصالات” ستشرف على تأسيس قناة “الهجرة” التي ستعمل على تقديم برامج توعية للأجانب المقيمين في تركيا عبر الإنترنت.

وسيقدّم الموقع الإلكتروني لإدارة الهجرة التركية خدماته باللغات الألمانية والروسية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبلغارية واليونانية، إلى جانب اللغتين العربية والفارسية.

كما ستنظم السلطات التركية المعنية دورات لتعليم اللغة التركية، وأنشطة مختلفة لتسهيل تعلمها للأجانب الموضوعين ضمن الحماية الدولية بحسب الصحيفة.

وكانت السلطات التركية أعلنت، يوم السبت الماضي، أنها ستنقل ملف اللاجئين السوريين من منظمة الإغاثة والكوارث التركية “آفاد” إلى إدارة الهجرة.
وقالت وسائل إعلام تركية، إن نائب رئيس مجلس الوزراء التركي، رجب أك داغ، أكد أن ملف اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي التركية تم إحالته بشكل كامل إلى إدارة الهجرة العامة.

وأثناء اجتماع سنوي لمنظمة “آفاد” لفت أك داغ إلى أن عمل المنظمة هو التدخل العاجل في حال الأزمات الكبيرة، وقد حان نقل ملف اللاجئين السوريين إلى إدارة الهجرة التركية لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين.

ومنذ عام 2011 ساهمت منظمة “آفاد” بتقديم مساعدات إغاثية للاجئين السوريين، وإنشاء مخيمات ومراكز إيواء لهم في 10 محافظات تركية.

مقالات متعلقة

  1. موقع لمتابعة بيانات "الكيملك" للسورين في تركيا
  2. السوريون الموضوعون في نطاق الحماية المؤقتة بتركيا.. حدثوا بياناتكم
  3. وزارة الصحة المؤقتة: تركيا تسمح للأطباء السوريين بالعمل قريبًا
  4. تركيا.. إجراءات لترحيل "المتسوّلين السوريين" إلى المخيمات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة