× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تنعي قياديًا أردنيًا فلسطينيًا

القيادي الأردني أبو حذيفة كونان - (فيس بوك)

القيادي الأردني أبو حذيفة كونان - (فيس بوك)

ع ع ع

نعت “هيئة تحرير الشام” قياديًا أردنيًا فلسطينيًا، قتل في معارك بيت جن في ريف دمشق الغربي.

ونشر أمير “تحرير الشام” في درعا، “أبو جابر الشامي” اليوم، الثلاثاء 5 كانون الأول، خبر مقتل أبو حذيفة الفلسطيني الملقب بـ “أبو حذيفة كونان”، وقال إنه “ارتقى مقبلًا غير مدبر لنصرة الدين والمستضعفين”.

وأضاف أن القيادي “قائد محنك ضحى بالغالي والنفيس هجرة وجهادًا، وهاجر في الله مرتين نصرة لإخوانه المجاهدين”.

وأفاد مراسل عنب بلدي أن “أبو حذيفة” يشغل قياديًا عسكريًا في معارك “تحرير الشام” في ريف دمشق الغربي، والتي تحاول قوات الأسد والميليشيات المساندة التقدم من خلالها، خاصةً على تل البردعية “الاستراتيجي”.

وشهدت بلدة مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية تصعيدًا جويًا من قبل الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات للنظام السوري، إضافةً إلى استهداف تلة بردعية بصواريخ أرض- أرض من نوع “فيل”، في خطوة من قوات الأسد للسيطرة الكاملة على التل.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يتركز اقتحام قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من جهة بلدة حضر التي تسيطر عليها مجموعات مساندة لقوات الأسد ضد هجوم فصائل المعارضة الأخير.

وكانت فصائل معارضة استطاعت فتح طريق لساعات، بين الغوطة الغربية لدمشق وريف القنيطرة، مطلع الشهر الجاري، ما لبثت قوات الأسد أن أغلقته باستعادة السيطرة على المناطق التي تقدمت المعارضة إليها، ضمن معركة “كسر القيود عن الحرمون”.

مقالات متعلقة

  1. دعوات للإفراج عن "أبو عزام سراقب" من سجون "تحرير الشام"
  2. مقتل نجل قائد "صقور الشام" في اقتتال إدلب
  3. اغتيال قائد قطاع حلب في "تحرير الشام"
  4. اشتباكات بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" غربي حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة