ضحايا جراء انفجار في مدينة حمص

انفجار حافلة ركاب في حي عكرمة بمدينة حمص - 5 كانون الأول 2017 (شام إف إم)

camera iconانفجار حافلة ركاب في حي عكرمة بمدينة حمص - 5 كانون الأول 2017 (شام إف إم)

tag icon ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة داخل حافلة تقل مدنيين في حي عكرمة بمدينة حمص، ما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين وعشرات الجرحى كحصيلة أولية قابلة للازدياد.

وذكرت وسائل إعلام النظام اليوم، الثلاثاء 5 كانون الأول، أن عبوة ناسفة انفجرت داخل سرفيس في شارع الأهرام في حمص ما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين، وإصابة عدد من المواطنين.

بينما قال مراسل إذاعة “شام إف إم” في حمص، حيدر رزوق، إن الانفجار نجم عن انفجار سيارة مفخخة في حي عكرمة في مدينة حمص، دون ورود عدد محدد لعدد الضحايا حتى الآن.

وأوضحت مصادر أهلية لعنب بلدي من المدينة أن الحصيلة التي يتم الحديث عنها أكثر من عشرة مدنيين، مؤكدةً أن الانفجار جراء عبوة ناسفة داخل سرفيس يقل مدنيين على خط الدوار الشرقي، بالقرب من دوار النزهة في حي عكرمة.

وتعرضت الأحياء الموالية في مدينة حمص إلى عدة تفجيرات العام الماضي، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى بالرغم من انتشار الحواجز الأمنية في الحي.

انفجار حافلة ركاب في حي عكرمة بمدينة حمص - 5 كانون الأول 2017 (المدينة إف إم)

ويتهم مؤيدو النظام قوات الدفاع الوطني المساندة للقوات النظامية في حمص، بالمسؤولية عن الاختراقات والخلل الأمني داخل المدينة.

وتخضع مدينة حمص بالكامل لسيطرة النظام السوري، ويعتبر حي عكرمة من أبرز الأحياء الموالية في المدينة إلى جانب حي الزهراء والعباسية.

وكان أكبر التفجيرات حدث في شباط من العام الماضي، عندما ضربت سيارتان مفخختان شارع الستين نفسه، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا وإصابة نحو 100 آخرين.

كما استهدفت عدة تفجيرات تبنتها “هيئة تحرير الشام”، المربع الأمني في المدينة نهاية شباط الماضي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 50 عنصرًا أمنيًا ورئيس فرع الأمن العسكري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة