× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إعلان خيري عن طفل سوري و”باتمان” يفوز بجائزة “جولدن رادياتور” (فيديو)

ع ع ع

فاز إعلان خيري عن طفل سوري لاجئ بجائزة “جولدن رادياتور”، بنسختها لعام 2017، والتي تمنحها مؤسسة “رادي إيد” عن أفضل إعلان لجمع التبرعات.

ووفق ما ذكرت وكالة “رويترز”، السبت 9 كانون الأول، فإن الإعلان الذي يروي زيارة الشخصية الخيالية الشهيرة “باتمان” لمخيم للاجئين السوريين في لبنان، نال إعجاب الحكام ووصفوا بالفيديو “القوي”.

ويظهر في الفيديو الرجل الوطواط (باتمان) يتجول في مخيم للاجئين السوريين في لبنان، يلتقي داخله بطفل سوري عمره ثمانية أعوام، ويلعب معه كرة القدم و”الغميضة” والطائرات الورقية.

ويتحول “باتمان” في نهاية الفيديو إلى والد الطفل الذي فر من النزاعات الدائرة في بلدته، في إشارة إلى معاناة الآباء السوريين وعجزهم في إسعاد أطفالهم في أماكن تفتقر لأدنى مقومات الحياة، ويتحول ما عاشه الطفل مع “باتمان” إلى مجرد أحلام.

الإعلان من إنتاج مؤسسة “وور تشايلد هولاند” التي تهدف إلى حماية الأطفال من الصراعات وتسليحهم بالتعليم والمهارات، واستطاع جمع تبرعات كبيرة للاجئين السوريين في لبنان، وفق ما ذكرت المؤسسة.

وتصدرت عبارة ”كثيرًا ما يكون الخيال أفضل سبيل للأطفال في حالات الحرب للفرار من واقعهم“ الإعلان الفائز بالجائزة.

وتحتفي “جولدن رادياتور” في كل عام بمقاطع الفيديو الخيرية التي تتميز بالإبداع والابتكار، وتبتعد عن نقل صورة نمطية للفقر والفقراء وتصورهم على أنهم عاجزون ولا حول لهم ولا قوة.

مقالات متعلقة

  1. "تقبرني ياحبي" ما هي قصتها؟
  2. 130 ألف طفل سوري ولدوا في لبنان منذ 2013
  3. طفل سوري عمره 4 أشهر توفي "متجمدًا" جنوب تركيا
  4. 225 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ 2014

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة