× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الكويت تعلن رسميًا استضافة كأس الخليج بدل قطر

قطر بطلة كأس الخليج النسخة الماضية (انترنت)

ع ع ع

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف، استضافة بلاده بشكل رسمي للنسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج بدلًا من قطر.

وقال اليوسف، في لقاء تلفزيوني أمس الجمعة 8 كانون الأول، إن البطولة ستقام في 22 الشهر الجاري وحتى الخامس من الشهر المقبل، بمشاركة جميع المنتخبات (السعودية والكويت وقطر والإمارات وعمان والبحرين والعراق واليمن).

وأضاف اليوسف أن رئيس فيفا انفانتينو سيحضر افتتاح كأس الخليج الذي سيكون بالمجان للجماهير الرياضية.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت والسعودية والإمارات وعمان، في حين تضم المجموعة الثانية قطر والعراق والبحرين واليمن، وتشارك المنتخبات بالصف الأول.

وكان من المقرر إقامة البطولة في دولة الكويت، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر إيقافها، في تشرين الأول 2015، نتيجة للتدخل الحكومي في الشأن الرياضي ما أدى إلى نقلها إلى قطر.

لكن بعد الأزمة السياسية التي عصغت بين قطر ودول المقاطعة الخليجية، في حزيران الماضي، رفضت السعودية المشاركة بالبطولة ووافقت في حال إجرائها في الكويت فقط.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر في 5 حزيران الماضي بدعوى “دعمها للإرهاب”، الأمر الذي تنفيه الدوحة بشدة.

وبعد رفع الاتحاد الدولي العقوبات عن الكويت بعد اعتذار الحكومة، الأربعاء الماضي، تنازلت قطر عن البطولة لها، وأعلنت عن تنظيم البطولة.

وكانت قطر أحرزت لقب النسخة السابقة في 2014 على حساب المنتخب السعودي عندما فازت عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

مقالات متعلقة

  1. الخلافات تطغى على كأس الخليج قبل انطلاقه
  2. "فيفا" ينفي التفكير في سحب كأس العالم 2022 من قطر
  3. فيفا: سياسة ترامب قد تُفقد بلاده فرصة استضافة كأس العالم 2026
  4. "فيفا" يوضح موقفه من استضافة قطر لمونديال 2022

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة