× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تنتقد تصريحات أمريكية عن “مجال جوي” في سوريا

تعبيرية (انترنت)

ع ع ع

أبدت وزارة الدفاع الروسية استغرابها من التصريحات الأمريكية حول وجود مجال جوي لها في الأراضي السورية.

وقال ممثل الوزارة، يغور كوناشينكوف، بحسب وكالة “سبوتينك” الروسية اليوم، السبت 9 كانون الأول، إن “تصريحات العسكريين الأميركيين حول وجود مجال جوي تابع للولايات المتحدة في سوريا تدعو للريبة”.

التصريحات الروسية تأتي ردًا على المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، الكونيليل ديميان بيكارت، الذي قال إن “أواخر الشهر الماضي شهد حالات اختراق للطائرات السورية والروسية للمجال الجوي التابع لأمريكا في الجزء الشرقي من نهر الفرات”.

وتحارب قوات “سوريا الديمقراطية”، المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا، تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات، في حين تقاتل روسيا إلى جانب النظام السوري والميليشيات المساندة له التنظيم غرب الفرات.

وأضاف بيكارت أن “تكرار هذه المواجهات تظل مصدر قلق لدعواتنا اليومية لمنع الصراع”.

من جهته اعتبر يغور كوناشينكوف أن “سلاح الجو التابع للتحالف يعمل في سوريا بشكل غير شرعي، ولا يمكن أن يكون له أي أجواء خاصة بها”.

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتفاقية مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، نصت على تحديد المناطق التي ينفذ فيها كل من الطرفين عملياتهم.

وكانت القوات الأمريكية أسقطت طائرة تابعة للنظام السوري، في حزيران الماضي، في مدينة الرقة، ما دفع روسيا للتهديد باعتبار أي طائرات للتحالف تحلق في منطقة عملياتها أهدافًا محتملة.

مقالات متعلقة

  1. "رويترز" تتوقع: أسلحة أمريكية استخدمت في إسقاط المروحية الروسية
  2. استمرار التصريحات الرسمية على خلفية إسقاط الطائرة الروسية
  3. ردًا على أمريكا.. روسيا قد تزيد عدد قواتها في سوريا
  4. ترقب روسي "حذر" للتهديدات الأمريكية الأخيرة في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة