× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الغربي يعد بتخفيض أسعار 25 مادة استراتيجية غدًا

احتماع الغربي مع الفعاليات التجارية في السويداء-9 كانون الأول 2017 (سانا)

ع ع ع

وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عبد الله الغربي، بتخفيض 25 مادة استراتيجية بدءًا من يوم غد الاثنين.

وقال الغربي خلال لقاء مع فعاليات تجارية واقتصادية في السويداء، أمس السبت 9 كانون الأول، إن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية، بنسب تتراوح بين 10 و15%.

ولم يفصح الغربي عن أسماء المواد المراد تخفيضها، وسط تخوف من قبل مواطنين من إعادة تجربة مشروب المتة، عندما أعلن الوزير تخفيض سعره، لكن المادة اختفت من السوق وارتفع سعرها إلى الضعفين.

واعتبر متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأمر ليس باتخاذ القرارات بل بتطبيقها، خاصة وأنه بعد أي قرار تخفيض تختفي المواد من السوق نتيجة احتكارها من التجار.

وكان مواطنون طالبوا التجار بتخفيض الأسعار بعد تحسن الليرة السورية أمام الدولار، ليلامس سعر الصرف حدود 400 ليرة خلال الأسبوع الماضي.

إلا أن معاون وزير التجارة، جمال شعيب، قال لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، الشهر الماضي، إن “الانخفاض الحالي في سعر صرف الدولار أمام الليرة، لا يمكن أن يؤثر بشكل مباشر في خفض أسعار السلع والمواد في الأسواق”.

واعتبر شعيب أن أغلب السلع الموجودة في الأسواق حاليًا استوردها التجار وفقًا لسعر الصرف السابق، أي بحدود 500 ليرة للدولار الواحد، مشيرًا إلى أنه لا يمكن مطالبة التاجر بتخفيض أسعار سلع استوردها بسعر صرف مرتفع عن الحالي.

مقالات متعلقة

  1. المصادقة على تخفيض أسعار ثمانية آلاف سلعة في سوريا
  2. تخفيض مخصصات المازوت للمخابز في سوريا
  3. الغربي: ضم أسواق الهال إلى مجالس المدن أكبر خطأ
  4. وزير التجارة يحذر من رفع الأسعار ويهدد بإغلاق سوق الهال في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة