× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جرحى في انفجار قنبلة بنيويورك.. الشرطة تحقق

مكان التفجير في محطة مترو بنيويورك - 11 كانون الأول 2017 (تويتر)

مكان التفجير في محطة مترو بنيويورك - 11 كانون الأول 2017 (تويتر)

ع ع ع

انفجرت قنبلة في محطة مترو أنفاق بمدينة نيويورك اليوم، الاثنين 11 كانون الأول، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

ووفق ما ذكرت شرطة المدينة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، فإنها بدأت التحقيق في الحادث الذي وقع بمحطة مترو في حي مانهاتن وسط المدينة، مشيرة إلى إجلاء كافة الركاب من بعض خطوط مترو الأنفاق في نيويورك.

وأضافت الشرطة، في تغريدة أخرى، أنها ألقت القبض على شخص بالقرب من المحطة، قالت إن جنسيته بنغالي، يشتبه بتورطه في الانفجار، محذرة المواطنين من الاقتراب من المحطة، فيما تم قطع طرق عدة محيطة بمكان الحادث.

ولم يعرف حتى الآن مصدر الانفجار الذي سمع دويه في المدينة، فيما لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، الذي رجحت السلطات تورط جماعات “إرهابية” فيه.

وسبق أن شهدت مدينة نيويورك، وبالتحديد حي مانهاتن، اعتداءات قامت بها جماعات متشددة، حين دهس رجل بشاحنته ثمانية أشخاص وأصيب العشرات بجروح، في تشرين الثاني الماضي، الحادثة التي تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

كما شهد الحي الشهير أعنف الهجمات التي طالت الولايات المتحدة، حين اخترقت طائرات برج التجارة العالمي عام 2001، ما أدى إلى مقتل 2600 شخص حينها، وتبنت العملية حركة “طالبان” حينها.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمر مسؤولي الأمن الداخلي بتعزيز ”برنامج إجراءات الفحص المشددة“ للمهاجرين، وذلك عقب حادثة الدهس الأخيرة في مدينة نيويورك، التي يُعتقد أن منفذها مهاجر من أوزبكستان.

مقالات متعلقة

  1. انفجار يضرب جسر مشاة لمحطة مترو في اسطنبول
  2. سوريان حاولا تجهيز قنبلة في تركيا فانفجرت بهما
  3. ترامب يطالب بتعديل قوانين الهجرة بعد تفجير نيويورك
  4. خط مترو جديد يسهّل التنقل لسكان "بيليك دوزو" في إسطنبول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة