× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا: نتعامل مع “تغريدات” ترامب على أنها تصريحات رسمية

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أكثر زعماء العالم استخدامًا لـ "تويتر" (إنترنت)

ع ع ع

أعلن الكرملين الروسي أن التصريحات التي يطلقها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر صفحته الشخصية على “تويتر” تنظر إليها موسكو على أنها تصريحات رسمية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء 12 كانون الأول، “لا أعتبر أن لي الحق بطريقة أو بأخرى التعليق على تصرفات رئيس الولايات المتحدة، إنه أمر خاطئ”.

وأضاف “كل ما ينشر على الحساب الرسمي لترامب في (تويتر) تعتبره موسكو تصريحًا رسميًا ويتم إطلاع الرئيس بوتين عليه، إلى جانب المعلومات الأخرى على تصريحات سياسيين ورؤساء آخرين”.

ويستخدم ترامب موقع “تويتر” للتعبير عن آرائه الشخصية أو تلك التي تحمل طابعًا دبلوماسيًا، وهو ما ساق إليه انتقادات كثيرة كونه ممثل دولة.

وبالإضافة إلى آرائه التي يعبر عنها في بعض الأحيان بشكل فظ ومباشر، فإنه كثيرًا ما يرتكب أخطاء لغوية وهو ما وضعه في مواقف محرجة.

وتأتي تصريحات بيسكوف في إطار “حرب التواصل الاجتماعي” بين روسيا وأمريكا، والتي بدأت مع اتهامات واشنطن باستخدام روسيا حسابات وهمية في “فيس بوك” للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية نهاية العام الماضي.

وأخضعت الولايات المتحدة شركات “فيس بوك” و”تويتر” و”جوجل” لتحقيقات عدة للتأكد من مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات.

بالمقابل، تبدو شركتا “فيس بوك” و”تويتر” أكثر ميلًا للإدارة الأمريكية، إذ أصدرت “تويتر” مؤخرًا قرارًا يقضي بمنع الإعلانات من القنوات المملوكة من قبل وكالتي “آر تي” و”سبوتنيك” الروسية على موقع “تويتر”.

مقالات متعلقة

  1. مغردون يقاضون ترامب لحظرهم من متابعته على "تويتر"
  2. "تويتر" يفقد ترامب لمدة 11 دقيقة
  3. بوتين يدعو ترامب رسميًا لزيارة العاصمة الروسية
  4. "covfefe" مشروع قانون يمنع ترامب من حذف تغريداته

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة