× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تطرح بديلًا جديدًا لحضانة الأطفال

ع ع ع

طورت شركة “جوجل” الأمريكية جهازًا “ذكيًا” يتيح حضانة الأطفال عن بعد، وهو ما يبشر مستقبلًا بالاستغناء عن جليسة الأطفال.

يساعد هذا الجهاز الآباء على متابعة شؤون الأبناء أثناء تركهم بمفردهم في البيت، وأودعت شركة جوجل هذا الجهاز براءة حقوق فكرية وفق صحيفة “التايمز” البريطانية.

ويتواصل الآباء مع الجهاز في البيت من خلال تطبيق ذكي يحملونه في هواتفهم.

وقالت الشركة إن النظام الجديد صمم ليأخذ في الاعتبار الحاجة إلى تحسين الأساليب والأجهزة، لحماية الأطفال الغير مراقبين في المنزل.

وترى الجمعية الوطنية الأمريكية لحماية الأطفال من العنف أن الاعتماد على الأجهزة الرقمية في رعاية الأطفال قد يعرضهم للخطر، فبالرغم من تحقيق التطبيق ارتياحًا ذهنيًا لدى الآباء، إلا أنه سيخلق تصورًا محدودًا لشروط السلامة لديهم.

وفي حال استشعر النظام اضطرابًا لدى الطفل، يقوم بتعطيل مقابس الكهرباء في البيت، وإخبار الآباء من خلال إرسال تحذيرات صوتية وإشارات ضوئية مثل: “طفلك يقترب من موصل كهربائي” أو “طفلك وحده لمدة عشر دقائق”.

تنصح مجلة “التايمز” الآباء بالتفكير بعناية قبل أن يقرروا ترك أطفالهم دون مراقبة، حتى لفترات قصيرة، والتريث جيدًا قبل ترك الأطفال الأكبر سنًا.

وتسمح أجهزة “جوجل” في أيامنا هذه، بإدارة بعض الأمور، مثل إطفاء الضوء وتدفئة الغرف والتأكد من وجود شخص قبالة باب البيت الخارجي.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تطلق "بوابة الآباء" لحماية الأطفال على الإنترنت
  2. "جوجل" تحذف تطبيقات ألعاب.. وتحذيرات من القرصنة
  3. روسيا ترد على خفض تقييم موقعي "روسيا اليوم" و"سبوتنيك"
  4. "يوتيوب" تقول إنها ستحمي الأطفال من الفيديوهات "العنيفة والجنسية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة