× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

كبار المستثمرين في العالم يضغطون لمواجهة الاحتباس الحراري

كبار المستثمرين في العالم يضغطون على 100 شركة للإفصاح عن الغازات الملوثة للبيئة في منتجاتهم (AFB)

كبار المستثمرين في العالم يضغطون على 100 شركة للإفصاح عن الغازات الملوثة للبيئة في منتجاتهم (AFB)

ع ع ع

أعلن مستثمرون كبار نيتهم زيادة الضغط على الشركات الملوثة للبيئة، والمسببة للاحتباس الحراري والتغير المناخي الذي يواجهه كوكب الأرض.

وكشف 200 مستثمر يديرون أصولًا بقيمة 26 ترليون دولار، اليوم 12 كانون الأول 2017، عن خطة مدتها خمس سنوات، للحد من انبعاث الغازات الملوثة للبيئة من 100 شركة، وفق وكالة “رويترز”.

وتأتي الخطوة بعد عامين على الإعلان عن اتفاقية باريس للمناخ، الهادفة إلى الحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، وتثبيت درجة حرارة الأرض عند درجتين مئويتين.

وقالت مديرة استثمار لدى هيئة تقاعد موظفي القطاع العام في كاليفورنيا، آن سيمبسون، إن قرار المستثمرين سيؤدي إلى خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 80% بحلول عام 2050.

ودعا المستثمرون الشركات إلى الإفصاح عن الغازات المسببة للاحتباس الحراري من منتجاتها، وتعزيز إدارة المخاطر والفرص المناخية.

وفي حال رفضت الشركات التعاون فإن المستثمرين سيلجؤون إلى إصدار بيانات علنية وقرارات وعمليات تصويت لزيادة الضغط.

وأكد المستثمرون أن هذه الوسائل ناجحة، مذكرين بتصويت 62% من مساهمي “إكسون موبايل” أيار الماضي، لتعزيز الشفافية بشأن مخاطر الغاز والنفط على المناخ، رغم اعتراض الإدارة.

وتنعقد قمة مناخية اليوم في باريس تحت شعار “كوكب واحد”، لمواجهة أزمة تمويل اتفاقية المناخ، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منها، حمايةً لصناعة الوقود الأحفوري الوطنية في بلاده.

ودعا خبراء إلى استثمار ترليونات الدولارات في مجال الطاقة النظيفة لتحقيق هدف الاتفاقية بتثبيت درجة حرارة الأرض عند درجتين مئويتين.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا تكشف عن قطار صديق للبيئة (فيديو)
  2. الاحتباس الحراري كمسبب للنزاعات.. خمس طرق لتثبيته
  3. سويسرا تكشف عن قطار للمناطق الوعرة (فيديو)
  4. درجة حرارة الأرض سترتفع عام 2018

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة